الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نسمة أمام المحكمة: زوجي باعني بالرخيص وأريد شقتي

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 06:56 م
هير نيوز

وقفت نسمة الزوجة المبتسمة رغم قسوة الحياة، أمام محكمة الأسرة لتقيم دعوى تمكين من مسكن زوجية، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بحلوان، بعد أن تفاقمت الخلافات بينهما.



وطالبت الزوجة بهدوء ونبرة صوت حزينة، بتمكينها من مسكن الزوجية المقدر بقيمة مليون و800 ألف جنيه، واتهمت زوجها بطردها وأولادها وسرقة حقوقها المسجلة بعقد الزواج، وتبديده منقولاتها ومصوغاتها المقدرة بـ 900 ألف جنيه.

وأوضحت نسمة: "طالبته بالإنفاق علي لكنه رفض ذلك، وعلى الرغم من أنه ميسور الحال ويمتلك شركة استيراد وتصدير، هجرني بعد زواج استمر لمدة 20 عاما، ورفض تحمل مسئولية أولاده".

وواصلت الزوجة: "قمت بتقديم تحريات الدخل لإثبات أن حالة زوجي المادية ميسورة، بعد امتناعه عن سداد مصروفاتي وأولاده طيلة عام كامل، وجعلني أستدين للإنفاق على مصروفات دراستهم، بخلاف رفضه تطليقي خوفا من مؤخر الصداق وحقوقي الشرعية، بعد أن غدر بي، لأتحمل هجره لي والعنف والإهانة".

وأوضحت الزوجة: "بالفعل اتخذ زوجي قرارا بالزواج من سيدة، وابتزني للتنازل عن حقوقى مقابل مسكن الزوجية، لأتعرض للعقاب على يديه، وعندما يئست من حل الخلافات لجأت لمحكمة الأسرة، لمعاقبته علي هجري وطردي من منزلي، وسرقته حقوقي بعد أن وقفت بجواره أكثر من 20 عاما أو ما يقرب من ذلك حتى يصل لتلك المكانة".

 

جدير بالذكر أن القانون اشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية وفقاً لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وامتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

اقرأ أيضًا..

ads
ads