الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما الوقت المناسب لتعرض طفلك لشاشة الموبايل؟

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 09:31 م
هير نيوز

كشف موقع" كيدز هيلث" أن الأطفال يتعرضون للهواتف الذكية في سن مبكرة، كما يتعرضون للشاشات عبر التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر ومشغلات DVD المحمولة، علاوة على ذلك، فإن التعرض لشاشة الأطفال يتزايد بمرور الوقت ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه.

وأكد الموقع، أنه بصفتك أحد الوالدين، إذا كنت قلقًا بشأن تأثير وقت الشاشة المفرط على رؤية طفلك، فقد ترغب في استشارة طبيب عيون الأطفال، ويمكن لطبيبك أيضًا التعاون في تحديد أفضل السبل لعيون طفلك الآن وفي المستقبل.
 

 

ما الذي يجب أن أكون على دراية به فيما يتعلق بوقت الشاشة؟


وأضاف الموقع، أنه إذا كان طفلك يستخدم الأجهزة ، فأنت لست وحدك، حيث يتعرض 9 من كل 10 أطفال لوقت أطول أمام الشاشات أكثر مما أوصت به الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال،  بعدم استخدام الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين أمام الشاشة وتحديد وقت الشاشة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ساعتين إلى ساعتين في اليوم.

نظرًا لتطور ثقافة وسائل الإعلام لدينا ، فقد تطورت أيضًا توصيات أطباء الأطفال الذين لديهم وقت فراغ،  لم تعد هناك قاعدة محددة لمقدار وقت الشاشة. بدلاً من ذلك ، يتم تشجيع الآباء على استخدام الأجهزة بطريقة مسؤولة ، والتي تشمل:

استخدام الأجهزة ذات الشاشات للأغراض التعليمية ضع في اعتبارك التأثير الصحي والنمائي على الطفل.



نموذج سلوك وسائل الإعلام المسؤول استخدام الوسائط مع الطفل

ضع حدودًا مناسبة لاستخدام الوسائط.. حتى مع الاستخدام المسؤول، قد يؤثر وقت الشاشة أحيانًا على رؤية الأطفال، حيث زادت معدلات قصر النظر (قصر النظر) في السنوات الأخيرة، ويمكن أن يكون الوقت الذي تقضيه على الأجهزة عاملاً مساهماً. 

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads