الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيفية تواجهين السمنة أثناء مشاهدة مباريات كأس العالم

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 07:40 م
هير نيوز

ينتظر محبو كرة القدم سيدات ورجال، العرس الكروي لكأس العالم الذي يأتي كل 4 سنوات مرة واحدة، ولأن عشاق كرة القدم من السيدات لا يشعرن بأنفسهن أثناء مشاهدة المباريات وعدم وجود لديهن وقت لأعمال البيت أو إعداد طعام مفيد، فيعتمدن على طعام من خارج البيت ولا يعتمدن في النظام الغذائي على شيء صحي.



تفرط السيدات في تناول الطعام وعقب انتهاء كأس العالم تجد جسدها تحول 180 درجة ، بسبب فرط الأكل والجلوس كثيرا بدون حركة.



تأثير الجلوس لفترات عديدة 


وأشار موقع "هيلش شوتس" إلى تأثير الجلوس لفترات طويلة على صحة الإنسان، حيث يعاني البعض من تورم القدمين والساقين نتيجة تراكم السوائل فيهما بسبب الجلوس لفترات طويلة، وقد يرفع ذلك احتمال تجلط الدم.

بالإضافة إلى تراكم السوائل في الساقين يكون مصحوبًا بتحول السوائل إلى الجزء العلوي من الجسم، ما قد يؤدي إلى زيادة ضغط الدم ومشاكل في التنفس والنوم.

وفقا للموقع ينتج  الجلوس المتواصل التهاب الوركين والظهر حيث يعتمد الجسم على الحدبة الإسكية أو الأجزاء العظمية في أسفل منطقة الحوض.

كما أن الجلوس لفترة طويلة يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة وحتى الموت المبكر.



اللاعبون يتحركون ونحن جالسون


يتحرك اللاعبون في الملعب أمامك وأنت جالسة تشاهدين، تشعرين أنك قمت بمجهود في التشجيع ولكن بواقع الأمر أنت تستهلكين طعاما دون هضمه أو حتى حرقه، مما يزيد خطر إصابتك بالسمنة وأمراض أخرى كثيرة.

لذلك ينصح الأطباء بأهمية اختيار الوجبات الخفيفة بعناية واستبدال البيتزا والمشروبات الغازية بالفاكهة الملونة، بالإضافة إلى تناول الطعام بشكل يقظ، وينصح من يخرج من منزله لمشاهدة مباراة كرة القدم في مكان آخر بتناول وجبة طعام صحية ومتوازنة قبل الخروج. 

اقرأ أيضًا..

ads