السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أميرة من ألف ليلة وليلة" 10 إطلالات من وحي أيقونة الإستعراض المصرية شريهان

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 08:24 م
هير نيوز


احتفلت نجمة الإستعراض المصرية شريهان، بعيد ميلادها الـ 58، ونشرت على حسابها بإنستجرام عدد من الصور الجديدة لها بفستان أسود كلاسيكي.


وبمناسبة ذكرى ميلادها، سنستعرض أبرز إطلالات أيقونة الاستعراض العربي..

 

رشاقة شريهان


تتمتع شريهان على مدار تاريخها الفني، بالرشاقة والخفة حتى رغم غيابها عن الساحة الفنية لنحو عشرين عامًا. فقد عادت ومازالت تحتفظ برشاقتها بعرض مسرحية كوكو شانيل.


درست شريهان، الرقص التعبيري في العاصمة الفرنسية باريس، ومن ثم عادت إلى القاهرة وشاركت ببطولة مسلسل "المعجزة" من إنتاج والدتها. ومن أبرز مسرحياتها الاستعراضية كانت مسرحية "شارع محمد علي" ومسرحية "علشان خاطر عيونك".


اقتحمت شريهان، عالم الفوازير بعدد من الفوازير التي عرضت بمواسم شهر رمضان، ومن أبرزها "حاجات ومحتاجات، وحول العالم، وألف ليلة وليلة".

 

من هي شريهان؟


اسمها بالكامل، شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني، ولدت في 6 ديسمبر عام 1964، وهي ممثلة وراقصة استعراضية، اشتهرت بفوازير رمضان والمسرحيات الاستعراضية.


وقفت شريهان، أمام عدد كبير من عظماء الفن، من أبرزهم فؤاد المهندس، وفريد شوقي، ولكنها انقطعت عن الفن عام 2022.

درست شريهان، الرقص التعبيري والباليه، واكتشفها المطرب الكبير عبد الحليم حافظ، وكان شقيقها العازف الراحل عمر خورشيد. كما درست بكلية الحقوق.


تزوجت شريهان، من علال الفاسي، ولكن زواجهما لم يستمر وانفصلا، ومن ثم تزوجت رجل الأعمال الأردني علاء خواجة، ولها ابنتين هما "لولوة وتالية القرآن".

 

حادث أليم


تعرضت شريهان، لحادث أليم في عام 1990، أدى إلى كسر بالعمود الفقري، ومن ثم عادت إلى الفن بعد أربع سنوات، ولكنها أصيبت بسرطان الغدد اللعابية في عام 2002. مما أدى إلى توقفها عن العمل.


من أشهر أفلامها، فيلم عرق البلح عام 1999، والعذراء والشعر الأبيض عام 1987، وفي عام 1991، قدمت فيلم الحب والرعب.


ads
ads