السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حاربي الالتهاب الرئوي بتلك الأطعمة.. أبرزها العسل والزبادي والكركم

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 10:15 م
هير نيوز

مع تغيرات الطقس واقتراب فصل الشتاء أصبحت الإصابة بالالتهاب الرئوي أمر شائع بين الكثير سواء من الكبار أو الصغار، وعلى الرغم من تناول الأدوية إلا أن التعافي منه ليس أمرا سهلا.

ولكن الجمعية الأمريكية لأمراض الرئة، أشارت إلى أفضل الأطعمة الصحية التي تساعد مرضى الالتهاب الرئوي على التعافي سريعاً، وهي كالآتي..

أطعمة تعالج الالتهاب الرئوي

1- العسل

يعتبر العسل أكثر العناصر الغذائية التي لها فوائد علاجية هامة للجسم بشكل عام نظرًا لخصائصه المحاربة للالتهابات، فينصح به الأطباء لاستخدامه في العلاج البديل، كما يساعد تناول العسل مرضى الالتهاب الرئوي في التخفيف من الأعراض سواء السعال والالتهاب، ومن أفضل طرق لستخدام العسل هو وضع عصير الليمون على العسل وتناوله على الريق.



2- الزبادي

يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة للجسم، حيث يمنع البروبيوتيك الموجود فيه البكتيريا المسببة للالتهاب الرئوي من النمو، كما يمكنك أيضًا تناول مشروبات بروبيوتيك، حيث يكون لها تأثير مماثل على الجسم، ويجب أن يكون الزبادي جزءًا من نظامك الغذائي لأنه يقوي جهاز المناعة في الجسم بشكل عام.



3- الخضراوات الورقية 

الخضروات الورقية مليئة بالمغذيات بشكل لا يصدق وتساعد في التعافي من عدوى الجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من مسببات الأمراض.

4- الكركم

الكركم من أفضل التوابل المستخدمة في الأطعمة، فهو  له تأثير إيجابي كبير في التعامل مع الالتهابات، بالتالي يساعد في تخفيف ألم الصدر عند الإصابة بالالتهاب الرئوي، كما أنه فعال في التخلص من البلغم، لذلك يساعدك الكركم في التخلص من المخاط المتراكم في الشعب الهوائية، وهو ما يسهم في التنفس بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا..

ads