الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

أصالة ليست الأولى.. فنانات تسببن في غضب الشعب المصري بتصريحاتهن

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 04:01 م
أصالة وإليسا
أصالة وإليسا

أثارت الفنانة أصالة نصري حالة من الغضب الجماهيري حولها في الساعات القليلة الماضية بعد تصريحاتها الأخيرة في حفلها بموسم الرياض بالسعودية والتي أوضحت فيها أن الفضل في نجاحها الفني يعود لدولة السعودية وهو ما استنكره المصريون عليها.. وبهذه المناسبة نستعرض لكم فنانات أثرن غضب الشعب المصري بسبب تصريحاتهن.


ميريام فارس




ميريام فارس قلت شعبيتها المصرية في الفترة الأخيرة عقب تصريحاتها الصحقية التي أقيمت على هامش فعاليات مهرجان موازين بالمغرب، ردت فيه ميريام فارس عن سؤال بشأن غيابها عن إحياء الحفلات في مصر.

وقالت ميريام فيه: "قبل الثورة كنت أحيي أكثر من حفلين وثلاثة أسبوعيًا، لكن بعدها توقفت الحفلات، وفي ذلك الوقت أنا كبرت وأجري ارتفع وزادت متطلباتي، بصراحة أصبحت تقيلة على مصر ولهذا لم أعد موجودة بكثرة هناك" ، وقتها اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وانتقدت العديد من الشخصيات في الوسط الفني الفنانة اللبنانية وطالبوها بالاعتذار عن ما بدر منها من تصريحات مسيئة لمصر.

لتعود الأخري وتقدم أعتذار رسمي عبر حسابها الرسمي علي تويتر كاتبةً فيها "أعتذر من الشعب المصري فقد خانني التعبير".. مؤكدة أنها لم تقصد ما ورد عنها.

شيرين عبدالوهاب




الفنانة شيرين رغم أنها مصرية الأصل ، إلا أنه صدر منها بعض الكلمات التي أغضبت الشعب ، إذ طلبت واحدة من جمهور الفنانة علي المسرح في إحدي الخفلات أن تقدم شيرين عبد الوهاب أغنية "مشربتش من نيلها" حينما ردت شيرين بصوت عال قائلة ً "هيجيلك بلهارسيا ، اشربي من ميه ايفيان أحسن" ، وهو ما عرضها لإنتقادات عارمة من الشعب المصري ،وتصدر هاشتاج "#بشرب_من_نيلها_ومش_هسمع_شيرين"، موقع تويتر، ردا من الجمهور عليها.






إليسا




 
أثارت الفنانة إليسا أيضاً غضب بعض المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تغريدة أعادت نشرها مطالبة بالتظاهر أمام السفارة البريطانية في بيروت للإفراج عن السجين المصري علاء عبد الفتاح وهو ما عرضها لهجوم كبير وردا على ذلك، انتشر هاشتاغ "#إليسا_غير_مرحب_بكِ في_مصر " على نطاق واسع في تويتر، بالتزامن مع الإعلان عن حفلها الغنائي في مصر يوم 18 نوفمبر ، لتعود الأخري وتحذف التغريدة وتعتذر للمصريين.. مؤكدة أنها اعتقدت أن علاء عبدالفتاح مواطن لبناني وليس مصري مضيفة " مصر وشعبها خط أحمر " .



أصالة





ومؤخراً أثارت الفنانة أصالة نصري الجدل من خلال تصريحاتها بموسم الرياض إذ قالت :" تاريخي كله الفضل فيه للمملكة العربية السعودية فقط والتي سأظل مدينة لها العمر كله"، وهو ما فسره البعض بإنه إنكار لفضل مصر عليها.

وبعد الهجوم الكبير التي تعرضت له خرجت الفنانة عن صمتها واعتذرت عما بدر منها من أقاويل قائلة لبرنامج الحكاية "حفلتي بموسم الرياض من أجمل الحفلات اللى عملتها في حياتي، وأنا من الناس اللى بحب أعبر عن مشاعري، وكنت عمالة أدلع كل شخص موجود بالمسرح".


وتابعت كلامها " ما أريد توضيحه والتأكيد عليه بأن علاقتي بمصر ليست محل نقاش، مصر مثل ابنتى شام، مينفعش بنتى تشك في حبي ليها لو دلعت أخوها أو أختها".


واستكملت كلامها: "الناس فهموني غلط، مقدرش انكر فضل مصر عليا وغلاوتها عندي، شعوري تجاه مصر زي شعوري تجاه ولادي، بالنسبة لي حياة وطباعي مصرية وأولادي مش بيحكوا إلا مصري، وعندي علاقة فنية وإنسانية واجتماعية بكل الناس في الوطن العربي".