الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التشاور نحو إقامة مهرجان دولي للهجن والتراث بشرم الشيخ بالتعاون مع الإمارات

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 05:42 م
هير نيوز

شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الاحتفال باليوم الوطني الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بإمارة أبوظبي التي تضمنت عروض الهجن والخيل والتراث.

وعلى هامش الاحتفال التقي محافظ جنوب سيناء،الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار رئيس دولة الإمارات ورئيس اتحاد سباقات الهجن،  وجرى التشاور نحو إقامة مهرجان دولي للهجن والتراث بمدينة شرم الشيخ بالتعاون مع دولة الإمارات، وتم الاتفاق علي تشكيل لجنة مشتركة إماراتية مصرية من المعنيين بسباقات الهجن والاجتماع في شرم الشيخ في موعد سيتم تحديده لإقامة المهرجان بمضمار الهجن والفروسية بمدينة شرم الشيخ.

التعاون بهدف التنشيط السياحي

وذلك في اطار التعاون المثمر بين الإمارات ومصر وتبادل الخبرات والتنشيط السياحي خاصة سياحة سباقات الهجن، والترويج للمنتجات والتراث البدوي.



اقرأ أيضًا..

البريد المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «خزنة»


نبذة عن قصة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

تحتفل دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني الإماراتي الـ51، وهو اليوم الذي يوثق ذكرى اتحاد الإمارات وإعلان قيام الدولة في 2 ديسمبر عام 1971، والذي أصبح من أهم المناسبات الوطنية في البلد العربي الشقيق وفيه تعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و3 ديسمبر.

تعود فكرة اتحاد الإمارات على يد مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي كان قبل توليه منصب رئيس الإمارات يتولى حكم إمارة أبوظبي منذ 6 أغسطس 1966، وخلال تلك الفترة عمل على التحرك لتعزيز الروابط مع إمارات الساحل المتصالح، بهدف أن يكون الاتحاد نواةً للوحدة العربية، وحماية الساحل والثروة النفطية المتوقعة فيه من مطامع الدول، فدعا حكّام الإمارات الخمس المتصالحة الأخرى، بالإضافة إلى البحرين وقطر، للمشاركة في مفاوضات تكوين الاتحاد.

وفي فبراير 1968م تمت الخطوة الأولى لتحقيق الاتحاد بعقد أول اجتماع وحدوي بين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وذلك في منطقة السمحة الواقعة بين أبوظبي ودبي، ثم اجتمع حكام الإمارات المتصالحة في دبي بدعوة من الشيخين خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير واتفق المجتمعون على قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة.

 

 

ads