الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق بسيطة تساعدكِ على العناية بيديكِ في فصل الشتاء

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 06:30 م
هير نيوز

مع دخول فصل الشتاء وبرودة الجو، تهتم كل فتاة ببشرتها ، وقد تهمل يديها، وقد تتبع بعض العادات الخاطئة دون قصد فتضر يديها،  ولحصرنا على جمالك سوف نوفر لكِ 4 نصائح تساعدك على الاعتناء بيديكِ بحسب ما نشره موقع latestinbeauty . 




لا تغسلي يديك باستمرار:

من الجميل غسل اليدين باستمرار للتخلص من البكتيريا والقضاء على الفيروسات التي من الممكن أن تتسبب في إصابتك بالأمراض المختلفة، لكن هذه العادة قد تجعل يديك تفقد الزيوت الطبيعية الموجودة بها وتصيبها بالجفاف، ويفضل أن تستخدمي صابون يساعد على ترطيبها أو استخدام جل تعقيم اليدين الذي لا يحتاج إلى غسل يديك بالماء.




احرصي على تقشير يديك:

لا يحتاج وجهك وجسمك فقط للتقشير بل اليدين أيضًا، لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت من يديك لإظهارهما نضرتين وذلك بالفرك بلطف عليها بالمقشر لخاص بك، كما يمكنك استبدال المقشر الخاص بك بمقشر طبيعي، وذلك بمزج زيت جوز الهند مع السكر، وتطبيق الخليط على اليدين.


استخدمي الكريمات المرطبة:

استخدامك لكريمات الترطيب ليديك يعمل كبناء حاجز ليحافظ عليها من التشققات وإصابتها بالجفاف، واستخدام الكريمات المرطبة يعمل على الحفاظ على يديك رطبة، كما يجعلها ناعمة، إلى جانب أن تدليك يديك عند وضع الكريم المرطب يساعد على تنشيط الدورة الدموية والشعور بالدفء في يديك.


ارتدي قفازات:

يمكنك أيضًا للعناية بيديك والحفاظ عليها أثناء انخفاض درجات الحرارة بارتداء قفازات اليدين، التي تعمل على تدفئة اليدين والمحافظة عليهما من الضرر بتلك الجو قاسي البرودة، كما أن القفازات تعد من أبرز إكسسوارات الشتاء التي تضيف ملمسًا جماليًا لملابسك الشتوية.


كما يمكنكِ عمل وصفة الزبادي لعناية فائقة، إذ يحتوي الزبادي على كافة العناصر المرطبة ويمد الجلد بالفيتامينات والمعادن، مما يساعد على ترطيب اليدين والتخلص من جفافها، وذلك بوضع كمية مناسبة من الزبادي على اليدين، يتم تدليك اليدين منه غسلها وتجفيفها، وعليك بتكرارها مرتين خلال اليوم.


اقرأ أيضًا..

التشاور نحو إقامة مهرجان دولي للهجن والتراث بشرم الشيخ بالتعاون مع الإمارات


ads