الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها مستحضرات التجميل.. مواد بلاستيكية تتراكم في الجسم وتسبب السرطان

السبت 03/ديسمبر/2022 - 03:32 م
مكياج
مكياج

أصبحت المواد الغذائية المصنعة والجاهزة من اساسيات المائدة خلال الوقت الحالي، وقد تكون تحتوي على أضرار صحية كبيرة، إلا أن الكثيرين لا يعلمون ذلك.


وبحسب "فيستي.رو" قال الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف: إن كل شخص يتناول يوميا 5 جرامات من البلاستيك، وهذا يعادل وزن البطاقة المصرفية.. وإن البلاستيك يدخل جسم الإنسان بكل الطرق الممكنة من خلال الماء والأطباق ومستحضرات التجميل والأسماك والمأكولات البحرية، وعموما يأكل الشخص في السنة 260 جراما من البلاستيك، أي خلال عشر سنوات 2.6 كيلو.





البلاستيك لا يتحلل


وأضاف، البلاستيك لا يتحلل، ومعظمه يخرج من الجسم بصورة طبيعية، ولكن الأطباء قبل فترة دقوا ناقوس الخطر، لأنهم بدأوا يكتشفون باستمرار دقائق البلاستيك في أورام الرئة، وفي عام 2022، اكتشفوها لأول مرة في دم الإنسان.. يحيط بنا البلاستيك من جميع الجهات وفي جسمنا أيضا، فالإطارات عند استهلاكها تنبعث منها دقائق البلاستيك إلى الغلاف الجوي، والماء المعبأ في القناني البلاستيكية يحتوي على دقائق البلاستيك.



اقرأ أيضًا..

احذري.. نقص هذا الفيتامين يُهدد صحتك ويصيبك بالخرف





وتابع الطبيب: كما أن أكياس الشاي التقليدية مصنوعة أيضا من البلاستيك، وتطلق المواد الاصطناعية عند الغسيل دقائق البلاستيك في الماء، الذي يصبح جزءا من دورة المياه في الطبيعة.




وأشار إلى أن دقائق البلاستيك تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة، لأنها تكتشف لدى المصابين بهذا النوع من السرطان.


ads