الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعرق ليلا.. قد يكون دليلاً على الإصابة بالسرطان

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 09:49 م
هير نيوز

من المعروف أن مرض السرطان  له أعراض معينة يمكن اكتشافها والتأكد من الإصابة به عند إجراء الأشعة والتحاليل، ولكن هناك أيضا علامات تحدث أثناء الليل يمكن أن تكون دليل على الإصابة بالمرض الخبيث.

التعرق ليلا

وكشف العلماء أن بعض الأعراض التي تصيب البعض ليلا مثل التعرق الشديد يمكن أن تكون دليل على الإصابة بالسرطان من أنواع سرطان الدم وسرطان الكبد وسرطان العظام.



وقالت صحيفة "الصن" البريطانية، أن جسم الإنسان يلجأ إلى التعرق من أجل تبريد نفسه، وبالتالي فإن تلك الإفرازات عند زيادتها قد تكون بمثابة مؤشر على وجود مرض لدى الإنسان.

ولا يعرف الباحثون في الطب حاليا ما الذي يجعل بعض أنواع السرطان تحديدا تؤدي إلى حدوث تعرق خلال فترة الليل، لكن ربما يكون الأمر ناجما عن محاولة الجسم مكافحة الورم.

وأشار العلماء إلى أن التعرق يكون ناجما عن حدوث تغيرات هرمونية لدى الإنسان جراء الإصابة بالمرض الخبيث، ولكن من الجدير بالذكر أن التعرق في الليل أو حتى خلال النهار، ليس من أعراض السرطان بالضرورة، بل قد ينبه إلى اضطرابات صحية أخرى كثيرة، وبعضها ليس خطيرا.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن التعرق قد يكون ناجما عن أخذ بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب، أو من أعراض انقطاع دم الحيض للنساء أو بسبب القلق وانخفاض سكر الدم أو تعاطي المخدرات وشرب الكحول.

اقرأ أيضًا..

ads