الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد استحواذ ماسك على تويتر.. خفض تكاليف سيارة تسلا

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 02:10 م
هير نيوز

بدأت شركة " تسلا" في إنتاج سيارة ذات صناعة أقل وذلك لخفض التكاليف؛ حيث انخفضت نسبة الأسهم إلى 20 %، جاء ذلك عقب استحواذ إيلون ماسك على تويتر.





خفض تكاليف الإنتاج


وقال مصدر مسؤول لرويترز، إن تسلا تعمل على إعادة تصميم طرازها الشهير 3 لتقليل جودة السيارة وخفض تكاليف الإنتاج؛ حيث تريد الشركة تقليل عدد الأجزاء اللازمة لإنتاج سيارة "السيدان" وقد تشمل إعادة التصميم إلى تغييرات في الأداء الخارجي ومجموعة نقل الحركة.


وأضاف أن التجديد سيدخل حيز الإنتاج في مصنع تسلا في شنغهاي ومصنع الشركة في فريمونت بولاية كاليفورنيا، ووفقا لرويترز إن مصنع Shanghai Gigafactory التابع لشركة تسلا سيضع الطراز 3 المعاد تصميمه قيد الإنتاج في الربع الثالث من عام 2023.





جاء ذلك القرار عقب استحواذ إيلون ماسك على تويتر ، حيث يواجه ردود أفعال عنيفة من قِبل المشتركين في المنصة.

يذكر أن شركة تسلا خسرت حوالي 500 مليار دولار من القيمة السوقية في الشهرين الماضيين وانخفض السهم بنسبة 20 ٪ تقريبًا منذ 28 أكتوبر ، عندما أدار ماسك منصة تويتر.

وفي الوقت الحالي تواجه شركة ماسك منافسة متزايدة في سوق السيارات الكهربائية حيث ينتج المزيد من شركات صناعة السيارات  مثل BYD و Hyundai و BMW الصينية نماذج كهربائية بالكامل.










وقال إد كيم رئيس مجموعة AutoPacific Group: إن التغييرات القادمة التي يمكن للعملاء رؤيتها ستكون ذات أهمية في ضمان بقاء عملاء السيارات الكهربائية في قمة أذهانهم لأن بدائل سيارات تسلا  بدأت في إغراق السوق وستكون هناك منافسة قوية على السيارات الكهربائية.


ads