الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كارين جانيت دياز.. حكمة صنعت تاريخًا للمكسيك في كأس العالم

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 05:23 م
هير نيوز

لا يمكن وسط زخم المونديال إغفال الخطوة التي أقدم عليها الفيفا في مونديال قطر 2022 وهو ظهور الحكمات لأول مرة في تحكيم مباريات كأس العالم للرجال بعدد 6 حكمات، وكان من اللافت وجود وسط هؤلاء الحكمات عدد من الحكمات المساعدات يعد من أبرزهن الحكمة المكسيكية كارين جانيت دياز مدينا.

بدأت كارين جانيت دياز في تحقيق حلمها في المشاركة في كأس العالم، حيث ظهرت الحكم المساعد المكسيكية لأول مرة في قطر 2022 خلال مباراة المغرب وكرواتيا.



تعتبر كارين جانيت دياز مدينا هي حكم مساعد بحسب توصيف الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عنها، وهي ولدت في يوم 10 نوفمبر عام  1984 في مدينة أغواسكالينتس المكسيكية، وهي في الأساس تعمل  مهندس زراعي قبل أن تكون حكمًا مساعد في الرياضة.

كارين جانيت حكم مساعد لمدة 12 عامًا، حيث ظهرت لأول مرة كمحترف في عام 2009 وفي الدوري المكسيكي LIGA MX قامت بتحكيم مباراة التي خاضها فريق بوتشا المكسيكي ضد فريق ليون في عام 2016.

كان تحكيم مباريات الدوري المكسيكي بداية جديدة في حياة كارين جانيت دياز منذ ذلك الحين، وشاركت دياز في ست بطولات LIGA MX ، بالإضافة إلى التحكيم في ثلاث بطولات دولية، بما في ذلك كل من بطولات Central America Games Barranquilla 2018؛ كأس العالم تحت 20 سنة في كونكاكاف 2018 وكأس العالم تحت 17 سنة في كونكاكاف 2019.



في عام 2018 حصل على شارة FIFA لأول مرة، ويعد أعظم إنجاز دولي لها حتى الآن هو كونها أول امرأة مكسيكية تشارك في كأس العالم للرجال من الكونكاكاف.

وشغلت دياز دور الحكم الرابع في المباراة التي تعادل فيها المغربيون والكروات دون تسجيل أي أهداف.



كانت وظيفتها مراقبة الأعضاء على المقاعد، بالإضافة إلى إظهار لوحة النتائج الإلكترونية أثناء التبديلات وإظهار الوقت الإضافي في كل شوط.

قامت دياز بعمل جيد ، حيث حل المواقف التي نشأت، والمكسيكية واحدة من ست حكام مشاركات في قطر 2022.

الخمسة الآخرون هم ستيفاني فرابارت وساليما موكانسانغا ويوشيمي ياماشيتا ونوزا باك وكاثرين نيسبيت.

اقرأ أيضًا..

ads