الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها شرب المياه.. طرق طبيعية لحمايتك من شيخوخة البشرة

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 09:53 ص
هير نيوز

تأمل كل امرأة في الحصول على بشرة نضرة ونقية حتى تظل شباب طوال العمر ولا تطولها الشيخوخة، وحتى يمكنك تحقيق ذلك والحفاظ على جمال بشرتك يجب عليك اتباع روتين يومي معين للحفاظ عليها.


وإليك أبرز الطرق الطبيعية التي تساعدك في الحفاظ على بشرتك من الشيخوخة، حسب موقع "ADD" الأمريكي:







 تلعب الشمس دورًا رئيسيًا في شيخوخة بشرتنا المبكرة، كما يمكن للأشياء الأخرى التي نقوم بها أيضًا أن تجعل بشرتنا تتقدم في السن بسرعة أكبر مما تفعله بشكل طبيعي، ولكن لمساعدتك على منع شيخوخة الجلد المبكرة، يقدم أطباء الأمراض الجلدية لمرضاهم النصائح التالية..



- احمِي بشرتك من أشعة الشمس كل يوم


سواء كنت تقضين يومًا على الشاطئ أو تقومين ببعض المهمات، فإن الحماية من أشعة الشمس ضرورية، يمكنك حماية بشرتك بالبحث عن الظل، والتستر بملابس واقية من الشمس مثل قميص خفيف الوزن وبأكمام طويلة، وسراويل، وقبعة واسعة الحواف، ونظارات شمسية مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية.

كما يجب عليك استخدام واقي من الشمس،  SPF 30 (أو أعلى) ، ومقاوم للماء، ويجب عليك وضع كريم واق من الشمس كل يوم على جميع أنواع البشرة.



- تناولي نظامًا غذائيًّا صحيًّا ومتوازنًا والكثير من المياه


تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد في منع الضرر الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة وتناول الكثير من المياه يمكن أن يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير ويحميها من التجاعيد.





وتشير نتائج الدراسات البحثية أيضًا إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكر أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى يمكن أن يسرع من الشيخوخة.





- استخدمي مستحضر التسمير الذاتي


في كل مرة تحصلين على اسمرار، فإن بشرتك تشيخ قبل الأوان، تنبعث من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسرع من سرعة تقدم بشرتك في العمر.



- توقفي عن التدخين


التدخين يساهم بشكل كبير في سرعة تقدم البشرة في العمر، ويسبب التجاعيد وبشرة باهتة شاحبة.



- تجنبي تعابير الوجه المتكررة


عندما تقوم بتعبير وجه، فإنك تنقبض العضلات الأساسية. وإذا قمت بشد نفس العضلات بشكل متكرر لعدة سنوات سوف تصبح هذه الخطوط دائمة، كما يمكن أن يساعد ارتداء النظارات الشمسية في تقليل الخطوط الناتجة عن التحديق.



- قللي من تناول الكحول


يعتبر الكحول مادة خشنة على الجلد، ويجففه، وفي الوقت المناسب يضر الجلد، هذا يمكن أن يجعلنا نبدو أكبر سنا.



- مران معظم أيام الأسبوع


تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن التمارين المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز جهاز المناعة. وهذا بدوره قد يعطي البشرة مظهرًا أكثر شبابًا.



ads