الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تجاهليه وابتعدي عن الجدال».. كيف تحولين العلاقة الزوجية السامة إلى علاقة صحية؟

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 06:34 م
علاقة سامه
علاقة سامه

سميت الشخصية السامة بذلك الاسم لأنها تنشر السم في أي علاقة تدخل بها فتلك الشخصيه ترى نفسها دائمًا أنها على حق و وتستنزف مشاعرنا و تتلاعب بنا ،ونجد أنفسنا لا نستطيع الإبتعاد عنها لأن تلك الشخصية تتسم بالجاذبيه ويحبها الجميع ولكن لا تظهر شخصيتها السامة إلا للقريب منها فقط.

 

يمكن أن يكون زوجكِ شخصية سامة ولكن قابل للتغيير فقط أنتِ لم تحاولي بذل مجهود كافي معه لتغييره ووضعه على المسار الصحيح لإنقاذ علاقتكما ولهذا عليكي  اتباع تلك الخطوات في حال رغبتي تحويل علاقتكما الى علاقة صحية.


أخذ موقف

عليكِ أخذ موقف من زوجكِ والتحدث معه عن ما يُحزنك حتى انكِ يجب عليكِ إخباره بأنه شخص سام فهو شخص لا يتعاطف أبدًا فلن يشعر بأن ما يفعله يحزنك لذلك عليكِ إخباره.



التجاهل

عليكِ تجاهل زوجكِ لفترة من الزمن حتى يجلس مع نفسه ويُفكر في تغيير شخصيته السامة وإن كنتِ رأيتِ التغيير فعليك مساعدته ومساندته حتى يتغير. وتذكري بألا تطبقي التجاهل بمعناه الحرفي، فقط إلتزمي بالمساحة الكافية التي تساعده على التغيير.

  

معاملته بالطريقة التي تحبِ التعامل بها

عليك معاملته زوجكِ بالطريقة التي تريدين أن يعاملك بها حتى يرى كيفية إعطاء الحب ويحاول فعل المثل ويمكن أيضًا أن تقولي ما تريدين أن يفعله ووضع القواعد التي تحبيها.

تعاملي مع زوجكِ كأنه طفل يتعلم الحب من البداية، حاولي إختيار الوقت المناسب وأدخلي معه في نقاش رومانسي حول احتياجاتك وما تفضليه وما يجعلك تشعرين بعدم الارتياح بالعلاقة، والطرق التي يمكن تنفيذها لتجاوز المشاكل.


 

الابتعاد عن الجدال

أنتِ تعلمين أن الشخصية السامة تتلاعب بكِ فلا عليك الجدال لأنه وببساطه لن يعترف بخطأه ولن يعتذر بل يجعلك دائمًا تشعرين بأنكِ المخطئة ففكرين في الأمر الذي يحزنك وكأنه حدث لصديقتك حتى ترين المشكلة من الخارج وتستطيعين حلها.

 

اقرأ أيضًا..

مودع يقتحم بنك من أجل علاج زوجته المصابة بالسرطان


ads