الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكشف عن سبب وفاة الملكة اليزابيث

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 01:09 م
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

رحلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عن عالمنا في 8 سبتمبر 2022 عن عمر يناهز 96 عامًا، في مقر إقامتها في قلعة بالمورال في اسكتلندا، وبعد وفاتها أصبح ابنها الأكبر تشارلز ملكًا جديدًا بموجب القانون.



الورم النقوي المتعدد


صحيفة "ميرور" البريطانية، ذكرت أن الملكة إليزابيث الثانية عانت في الأشهر الأخيرة من حياتها من مرض الورم النقوي المتعدد، والذي يتسبب بتلف نخاع العظم، وعانت من مرض السرطان المؤلم في السنوات الأخيرة من حياتها.





وأضافت أنه تم إدراج سبب الوفاة الرسمي للملكة على أنه "الشيخوخة"، لكن كاتب السيرة الملكية للأمير الراحل فيليب، غيلز براندريث، يقول إنه كان في الواقع نوعا نادرا من سرطان نخاع العظم الذي أودى بحياة الملكة.



سرطان نخاع العظم


وتابع كاتب السيرة: سمعت أن الملكة مصابة بنوع من الورم النقوي، سرطان نخاع العظم، يفسر هذا التشخيص إجهادها وفقدان وزنها ومشكلات الحركة التي قيل لنا عنها كثيرا خلال العام الأخير من حياتها، أكثر أعراض الورم النقوي شيوعا هي آلام العظام، خاصة في الحوض وأسفل الظهر.. حتى الآن، لا يوجد علاج لهذا النوع من السرطان، ولكن هناك علاج يمكنه تقليل شدة الأعراض وإطالة العمر لمدة 2-3 سنوات.



اقرأ أيضًا..

ارتدته في الأوسكار واختفى 60 عامًا.. فستان إليزابيث تايلور للبيع







مراسم جنازة الملكة إليزابيث


مراسم جنازة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا الراحلة كانت قد أقيمت بحضور قادة وملوك من أنحاء العالم في لندن، لتوديعها بعد وفاة الشخصية المحبوبة التي وحّدت الأمة خلال فترة حكم استمرت 70 عاماً.


وسار نجلها الأكبر ووريثها الملك تشارلز وكبار أفراد العائلة المالكة وراء النعش وسط أصوات جرس تدق في الخلفية وصمت ساد شوارع لندن، بعد ختام جنازة رسمية أقيمت في كنيسة وستمنستر آبي.





الجنازة كانت قد انتهت بصمت شهدته الكنيسة والأمة لمدة دقيقتين، وبعد ذلك، بدأ نقل النعش مجددا عبر وسط لندن، حيث مر بمقر الملكة الرسمي قصر بكنغهام، إلى قوس ولينغتون في هايد بارك كورنر، حيث تبعه الملك تشارلز وأفراد العائلة المالكة مرة أخرى سيرا على الأقدام لمسافة 2.4 كيلومتر.

 

ads