الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. كيف تتعاملين مع الفيروسات المهددة لحياة طفلك؟

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 06:30 م
هير نيوز

تستهين بعض الأمهات بالأمراض الفيروسية، مثل البرد والإنفلونزا والزكام، والرشح، اعتقادا منهن أنها ستزول من تلقاء نفسها، ما يؤدي إلى تفاقم الحالة، وقد تؤدي إلى عواقب وخيمة.

معظم الأمراض الخطيرة عند الأطفال السبب الرئيسي فيها الأمراض الفيروسية، وقد تؤدي إلى الوفاة، وستكشف السطور التالية مخاطر الأمراض الفيروسية وتأثيرها على الأطفال.

كشف موقع "فيري ويل هيلث" أن المرض الفيروسي عند الأطفال هو أي حالة يسببها فيروس، وأصل كلمة "فيروس" من اللغة اللاتينية وتعني "السم".



وأكد الموقع، أن هناك العديد من الفيروسات الموجودة، وبعضها لم يتم اكتشافه حتى الآن، وتعد العدوى الفيروسية شائعة بين الأشخاص من جميع الأعمار ولكن غالبًا ما تتركز عند الرضع والأطفال، ولن نرغب أبدًا في رؤية طفلنا مريضًا ومستلقيًا في السرير.

وأضاف الموقع، أنه لسوء الحظ، يبدو أن العدوى الفيروسية والأطفال أفضل الأصدقاء! يصاب الطفل بالعديد من الأمراض في المدرسة من الأطفال الآخرين. العدوى الفيروسية هي الأكثر شيوعًا.



وأوضح الموقع، أنه دون إدراك المخاطر الصحية في محيطهم، يكون الأطفال، وخاصة الذين تقل أعمارهم عن عامين، أكثر عرضة للإصابة بأمراض فيروسية خفيفة ومهددة للحياة. 

يعد الجهاز المناعي الذي يثبط نمو الفيروس في الجسم، ويسيطر على عملية العدوى ويقاوم المرض، ولا يكون عادة بنفس القوة التي لدى البالغين، كما تشير البيانات الصادرة عن مجموعة الأمم المتحدة المشتركة بين الوكالات لتقدير وفيات الأطفال.



تزداد مخاطر الوفيات في السنة الأولى من حياة الأطفال الهنود، حيث تشكل العدوى الفيروسية مثل الفيروسة العجلية والأمراض الفيروسية المعوية تهديدات أكثر خطورة على الأطفال مقارنة بالبالغين.

اقرأ أيضًا..

ads