الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سلاح في معركة الإنفلونزا.. «المشروم» صديق أطفالك في فصل الشتاء

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 06:29 م
هير نيوز

يعد عيش الغراب، والشهير بالمشروم، فطر مثمر ينمو فوق الأرض، حيث توجد أصناف كثيرة من الفطريات اللحيمة، التي تشبه المظلة في شكلها، ولكن لا تعلم كثير من الأمهات أن الفطر أو المشروم سلاح هام في معركتها ضد البرد والأنفلونزا في شهور الشتاء، وهو ما ستوضحه السطور القادمة..

المشروم صديق أطفالك في فصل الشتاء



كان العلماء في الماضي، يعتبرون عيش الغراب وكذلك الفطريات الأخرى نباتات غير خضراء. أما اليوم فينظر إلى الفطريات باعتبارها مملكة مستقلة في عالم الأحياء. ويختلف عيش الغراب، مثل باقي الفطريات، عن النباتات الخضراء في كونه لا يحتوي على الكلوروفيل، وهو المادة الخضراء التي تستعملها النباتات في صنع الغذاء. وبدلا من ذلك يعتمد عيش الغراب في حياته أساسا على امتصاص المواد الغذائية من النباتات الحية أو الآخذة في التحلل في البيئة المحيطة. يوجد نوعين من الفطر: فطر سام وفطر صالح للأكل.

كشف موقع "كيدز هيلث"، أنه أثبتت التحاليل أن عيش الغراب رغم أنه من المنابع الجيدة والقيّمة للبروتين والفيتامينات والأملاح، إلا أنه يعد فقيراً في المواد الكربوهيدراتية مقارنة بالأنواع النباتية الأخرى كالحبوب والبطاطا والبطاطس والتفاح، لأن هذه الكربوهيدرات لا تشكل سوى 3.5 إلى 5.2% من وزن الفطر، بينما تبلغ نسبة هذه الكربوهيدرات في القمح مثلا 60%.


تساعد على تعزيز المناعة 

تعتبر من الفوائد المميزة للفطر أو المشروم للأطفال وحمايتهم من الأمراض، أن هناك العديد من أنواع الفطر المختلفة ، مثل عرف الأسد والريشي ، والتي تساعد على تعزيز المناعة.

بيتا جلوكان 



يوجد بعض أنواع الفطر وخاصة الفطر الأبوبتوجينيك،  لديهم مركب خاص يعرف باسم بيتا جلوكان المعروف بتحفيز جهاز المناعة.

الاستمتاع بالفطر

ولا يمكن أن تغفل الأم على أن هناك العديد من الطرق المختلفة للاستمتاع بالفطر وأن يدخل في وجبات الأطفال المختلفة والمتعددة، من إضافته إلى البيتزا والمكرونة إلى الفطر المحشو وصلصة الفطر الكريمية.

اقرأ أيضًا..

ads