الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ضبطه مع منة شلبي.. ما الفرق بين الماريجوانا والحشيش؟

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 09:30 م
هير نيوز

كشفت التحقيقات الأولية في واقعة القبض على الفنانة منة شلبي، بمطار القاهرة لاتهامها بحيازة مواد مخدرة، أنه تم ضبط 12 كيسًا من نبات الماريجوانا المخدر، وأنها كانت قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أنها أكدت أن تعاطيها لها لمساعدتها على السهر، وتم التحفظ على المواد المخدرة لعرضها على الطب الشرعي للتأكد منها وتحرير مذكرة بالواقعة.

ولكن ماذا تعرف عن مخدر الماريجوانا وأضراره والفرق بينه وبين الحشيش؟

تعتبر الماريجوانا أحد مشتقات نبتة القنب، التي ينتج من خلالها واحداً من أهم وأخطر المنتجات المخدرة على الطلاق، وهما الحشيش والماريجوانا، ويتم التعامل مع نبتة "القنب" منذ آلاف السنين.

وتعد تلك المادة التي أطلق عليها اسم الماريجوانا من أخطر المواد المخدرة على الإطلاق، كما أن هناك نوعاً من الزيوت تنتجه تلك النبتة يستخدم في استخلاص المواد المخدرة في مخدر الحشيش أيضاً ليمثل هذا النبات أخطر أنواع الزراعة القاتلة والتي ستخرج منها الماريجوانا.



الفرق بين الحشيش والماريجوانا:

يعتبر الحشيش والماريجوانا نوعان من أخطر الأنواع المخدرة على الإطلاق، والتى تستخرج من نبات واحد، ولكن هناك فرقاً واضحاً بين الحشيش والماريجوانا.

ولكن الحشيش هو السائل المجفف المتدني على سيقان نباتات القنب، تلك المادة التي يستخرج منها الحشيش لاحتوائها على المواد المخدرة.

ولكن تعتبر الماريجوانا هي رؤوس نباتات القنب، حيث يتم قطفها وتجفيفها تمهيداً لتناولها، فهي تحتوي على مواد مركزة في المواد المخدرة، مما يجعلها الأخطر على الإطلاق في مجال إدمان المخدرات.

وأشار موقع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الادمان إلى أبرز فوائد واضرار الماريجوانا: 

فوائد واضرار الماريجوانا: 

- يمكن أن تستخدم الماريجوانا كمواد طبية، شريطة أن لا تحتوى على مواد مخدرة، كما أنه لابد من أن تقوم تلك المنتجات بتخفيف بعض الآم بدون الأفراد بتناولها حتى لا تشعر بالنشوة أو البهجة وكذلك هي لا تساعد على ذهاب العقل.

- ويتم تحضير تلك المواد بشكل يضمن عدم احتوائها على النسب التي تجعل منها مواد مخدرة، فإن نبات الماريجوانا يحتوى على العديد من الكيميائيات المخدرة أو التي تستخدم في استخراج المواد المخدرة.

ولكن غالباً ما يكون هناك آثار جانبية لمن يتعاطى الماريجوانا وسنقوم بعرضها خلال الفقرات المقبلة، فقد يشكو مدخني الماريجوانا من السعال الحاد والاضطرابات في الجهاز الهضمي، كما يمكن أن تصل مراحل الخطورة إلى حد الإصابة بالاكتئاب والقلق المفرط، أيضاً تناول الماريجوانا في حالات الحمل يعطى الفرصة لإصابة الجنين بأمراض مختلفة وعيوب خلقية.

ads