الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد القبض على منة شلبي.. ما هي الماريجوانا وأضرارها؟

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 10:19 م
مخدر الماريجوانا
مخدر الماريجوانا

بعد القبض على الفنانة منة شلبي، لدى عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، واكتشاف أمن المطار حيازتها على مخدر الماريجوانا، يجب أن نتعرف على هذا النبات المخدر وأضراره.




مخدر الماريجوانا 


يعد الماريجوانا أحد انواع المخدرات المستخرجة من نبتة "الكانابس"، التي يمكن استخدامها كالتبغ للتدخين بالإضافة إلى إمكانية خلطها مع الطعام والمشروبات الأخرى، وتعد من المخدرات الاكثر سموما وأكثر تعاطيا بالمرتبة الثانية بعد التبغ.


وتنتمى مادة الماريجوانا إلى قائمة المواد المهلوسة التي يدوم مفعولها من ساعتين إلى أربع ساعات أو أكثر، كما تذوب بالدهون الموجودة بالجسم ولا تذوب بالماء مما يعطيها أفضلية بالبقاء مدى الحياة بالجسم.




أضرار المخدر


يؤدي تعاطي مخدر الماريجوانا إلى حدوث اضطرابات في النوم والإصابة بالأرق الشديد بالإضافة إلى الشعور بالتعب والهزلان في الجسم بشكل عام، كما تزيد من نسبة الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، بالإضافة إلى أنها عامل أساسي في تدمير الرئة بشكل سريع، ودمار الجهاز التنفسي كاملا.


ويعمل المخدر على الإصابة بمرض الزهايمر وضعف وفقدان الذاكرة بشكل تدريجي، ويتطور الأمر إلى الإصابة ببعض الأمراض النفسية كانفصام الشخصية والاكتئاب.




بالإضافة إلى أنها تؤثر على الجهاز المناعي، وشيوع الإصابة بنزلات البرد والالتهابات وغيرها التي تتلف جسم الإنسان شيئاً فشيئاً.


في حالة تعاطي المرأة لمادة الماريجوانا، فقد يسبب ذلك عدم انتظام التبويض نتيجة حدوث اضطرابات في الدورة الشهريّة، ما يؤدي إلى اضطراب ونقص في إفراز الهرمونات الأنثوية، وعند الحمل قد يحدث تشوة للجنين وأجهاض الجنين بشكل تعسفي.

ads