الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تنظم ورشة عن التربية السكانية والصحة الإنجابية

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 07:26 م
هير نيوز

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة فى الإدارة المركزية لتطوير المناهج، ورشة عمل بالاشتراك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة جذور لعرض الصورة النهائية من إطار مفاهيم التربية السكانية والصحة الإنجابية.


حضر الورشة الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة هانم أحمد مستشار وزير التربية والتعليم للتعاون الدولي، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشئون السكان، والدكتورة مها موافى ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان.




تضمين مفاهيم السكان والصحة


أكد الدكتور أكرم حسن، على اهتمام وزارة التربية والتعليم بتضمين مفاهيم السكان والصحة باعتبارهما من القضايا المهمة التى تمس المجتمع كله بجميع فئاته، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تناول القضايا بفكر جديد يقوم على الاستدامة، وتم ترجمة ذلك من خلال دمج المفاهيم والقضايا المجتمعية فى المناهج، حيث إن وزارة التربية والتعليم تخاطب شريحة عريضة من المجتمع تصل إلى 25%، كما أن أطفال اليوم هم ركيزة مجتمع الغد وبالتالي فإن المحافظة على صحتهم من أهم المنطلقات الضرورية لمستقبل بلدنا.


صحة المتعلمين أحد أسس تطوير التعليم


وأوضح أنه انطلاقًا من إيمان وزارة التربية والتعليم ممثلة فى الإدارة المركزية لتطوير المناهج فإن الاستثمار فى صحة المتعلمين هو أحد أسس تطوير التعليم وهو هدف رئيس لخطط تطوير المناهج ويقتضي ذلك منا صياغة سياسات تعليمية وتدريبية وصحية تهدف إلى تحسين خصائص السكان الصحية والاقتصادية كي تصبح قوة محركة للتنمية الاقتصادية المطلوبة.


وأكد الدكتور أكرم حسن أن لهذا الهدف قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بشأن مفاهيم السكان والصحة الإنجابية ودمجها في المناهج والأنشطة التعليمية، ووضع إطار لمفاهيم السكان والصحة الإنجابية لتضمينها في المناهج والأنشطة التربوية للمرحلتين الإعدادية والثانوية.


اقرأ أيضًا..

«سيدخل موسوعة جينيس وطوله 50 سم».. المهر بوموكل أصغر حصان في العالم


ads