الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سيدخل موسوعة جينيس وطوله 50 سم».. المهر بوموكل أصغر حصان في العالم

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 06:08 م
أصغر حصان في العالم
أصغر حصان في العالم

بوموكل، هو مهر شتلاند يبلغ من العمر 3 سنوات، كان من المقرر أن يُلقب رسميًا كأصغر حصان في العالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، ولكنه لم يحظى به بسبب خطأ تقني، ومن المقرر أن يحصد اللقب العام المقبل..

 

بوموكل.. أصغر حصان بالعالم


بوموكل، هو مهر يمتزج جسده باللون البني والأبيض، ويبلغ طوله حوالي 20 بوصة (50.8 سم)، وهو أصغر حصان في العالم. ويعيش مع مالكته "كارولا ويدمان" وعائلتها في مزرعة كبيرة في بريكيرفيلد بألمانيا مع كلبين وبعض الخيول والعديد من مهور شتلاند الصغيرة.

كانت مالكته تعتقد بأنه سيكون بنفس ارتفاع المهور الأخرى من نفس نوعه، التي يبلغ ارتفاعها حوالي 27 بوصة (70 سم). ومع ذلك، توقف "بوموكل" عن النمو عند طول 20 بوصة (50 سم).

ووفقًا لنادي Shetland Pony Club البريطاني، يجب أن تزن معظم مهور شتلاند الصغيرة حوالي 264 رطلاً (120 كجم)، ولكن "بوموكل" يزن حوالي 77 رطلاً (35 كجم).


بوموكل.. مهر نشيط وجميل


نظرًا لصغر حجمه، يتمتع بوموكل، ببعض المميزات حيث يُسمح له بالدخول إلى المنزل، على عكس المهور الأخرى، ويمكنه تناول وجبة الإفطار في المطبخ، كما أنه يستقل سيارة العائلة ويجلس على مقعد الركاب.

 

دخول بوموكل موسوعة جينيس


كتبت مالكته مؤخرًا إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية لإبلاغهم عن بوموكل l بعد أن لاحظت أن المهر الصغير يبدو أنه توقف عن النمو. ولكن أخبرها المسؤولون أنه من أجل المطالبة باللقب الرسمي لأصغر حصان في العالم، يجب أن يكون عمر الحيوان 4 سنوات على الأقل.

وقالت كارولا ويدمان، إنها لم تفكر به أبدًا بهذه الطريقة. لقد عرفوا دائمًا أن بوموكل، مميز، ولكن من أعطاها فكرة محاولة الدخول في موسوعة جينيس أحد زائري مزرعتها.

في الوقت الحالي، ينتمي لقب أصغر حصان في العالم إلى "بومبل"، وهو أبالوسا يبلغ من العمر 8 سنوات ويبلغ ارتفاعه 22 بوصة (55.9 سم) ويعيش في مزرعة في لودز، بولندا، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

مهور شتلاند في العالم


تمثل الخيول الصغيرة حوالي 400 عام من الانتقاء الاصطناعي، حيث تم تزاوج الخيول الصغيرة مع خيول صغيرة أخرى لإنتاج ذرية يحتمل أن تكون أصغر، ويتم تربية الخيول الصغيرة في الأصل للعمل في أماكن ضيقة، مثل مناجم الفحم، ولكن يتم تربيتها الآن حصريًا كحيوانات أليفة.

من الآثار الجانبية لتربية الخيول الصغيرة أن النسل يمكن أن يولد أحيانًا مع التقزم، وعلى الرغم من ذلك فإن معظم الخيول الصغيرة لا تعاني من التقزم، ولكن معظمها يحمل بعض جينات القزم المتنحية.


من غير الواضح ما إذا كان بوموكل، يعاني من التقزم. ولكن لديه بعض علامات التقزم مثل الأرجل القصيرة بشكل غير عادي، والرأس أكبر من عنقه والعينين البارزتين. ومع ذلك، فهو يفتقر إلى السمات المميزة الأخرى للحالة، مثل تشوه الركبتين، أو صعوبة في المشي، أو انحناء العمود الفقري.


اقرأ أيضًا..

بالتعاون مع وزارة الأوقاف.. «القومي للمرأة» يواصل تنفيذ فعاليات جلسات الدوار بالقرى والمحافظات


ads