الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أحدها تسبب السرطان وتهيج الجلد».. 5 أنواع من الملابس تهدد صحتك

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 10:02 ص
هير نيوز

 

تريد كل امرأة أن تبدو في غاية الأناقة، ولكن أغلبنا يود الانخراط في اتجاهات الموضة والجمال؛ ولهذا ربما لا تفكر النساء حول أنواع الملابس التي يمكن أن تضر بصحتهن.


وفي السطور التالية، سنعرض قائمة بالملابس التي يمكنها تهديد صحتك ومنها الجينز الضيق والملابس الصفراء!


 

الملابس الضيقة





يفضل الكثير من النساء ارتداء الملابس الضيقة، ومع ذلك، يجب أن تكوني على دراية بالآثار الصحية المحتملة إذا كنتِ تعتقدين أن ملابسك، بما في ذلك الفساتين أو السراويل أو القمصان أو حتى الملابس الداخلية، تجعلك غير مرتاحة.


يمكن أن تتسبب الملابس الضيقة في حدوث حالة تسمى ألم الفخذ المذلي، وهو انحباس العصب؛ مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والوخز والخدر في جانبي الفخذين.

 


الملابس الصفراء




بصرف النظر عن حقيقة أن اللون الأصفر أصبح عصريًا للغاية في العامين الماضيين، فإنه يرمز أيضًا إلى السعادة والدفء وأشعة الشمس. ولسوء الحظ، قد تحتوي الصبغة الصفراء في الملابس على مادة كيميائية محظورة منذ فترة طويلة.


تُعرف المادة باسم  PCB11 ، وهو شكل من أشكال ثنائي الفينيل متعدد الكلور (PCB) الذي يمكن أن يسبب تهيج الجلد، وحب الشباب الشديد، وسرطان الكبد، وسرطان المرارة، وسرطان القناة الصفراوية، وسرطان الجهاز الهضمي، وسرطان الدماغ. وهناك أيضًا دراسات تظهر ارتباطًا محتملاً بين الصبغة وسرطان الثدي.


 

الجينز الضيق




يُعد الجينز الضيق خيارًا رائعًا للأناقة، ولكنه قد يكون ضارًا أيضًا بصحتك، خاصةً "للأجزاء النسائية". وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2019، غالبًا ما تكون النساء اللواتي يرتدين الجينز الضيق أكثر عرضة للإصابة بألم الفرج، وهي حالة مزمنة تتميز بألم في الأعضاء التناسلية الخارجية.

 


اقرأ أيضًا..

احتفلت بعيد ميلادها.. لاميتا فرنجية بالأحمر المثير



الملابس المقاومة للتجعد




تعتبر الملابس المقاومة للتجعد خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يريدون إنجاز الوقت للذهاب إلى العمل، ولكن هناك دائمًا مشكلة: الفورمالديهايد؛ حيث وجدت عدد من الدراسات أن الملابس المقاومة للتجاعيد تحتوي على مستويات عالية من هذه المادة الكيميائية.


يمكن أن تؤدي هذه المادة إلى الإصابة بالتهاب الجلد لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاهه، والذي يمكن أن يتسم بالطفح الجلدي والبثور والجلد المتقشر والجاف والحكة.

 


الأحذية بدون جوارب




هناك العديد من الاتجاهات التي تشجع على عدم ارتداء الجوارب، ولكن من الأفضل الالتزام بالتقاليد القديمة المتمثلة في ارتداء الجوارب دائمًا مع حذائك. كحاجز بين القدم والحذاء، لأمتصاص أي عرق والمحافظة على جفاف القدمين. بدون الجوارب، يمكن أن يتسبب الاحتكاك بين القدم والحذاء في حدوث حالة تسمى قدم الرياضي، وهي التهاب جلدي جرثومي ناتج عن الاحتكاك بالأسطح المبللة أو الرطبة.


ads