الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. المياه الغازية تطرد الحليب والخضراوات من غذاء طفلك

السبت 19/نوفمبر/2022 - 11:36 ص
هير نيوز

بفضل الكثير من الأطفال تناول المياه الغازية، ويمتنعون عن شرب المياه والكثير من المشروبات الصحية والعصائر الطبيعية، وتجد أطفال يتناولون المشروبات الغازية كالمياه، ويمكن أن يكثروا من تناولها سواء بجانب الطعام أو لروي ظمئهم ولا تستطيع الأم أن تسيطر على الطفل أو تمنعه.


ويمكن للأم أن تستبدل المياه الغازية ببعض المشروبات اللذيذة والأكثر صحية وأمانا على أطفالها من المشروبات الغازية، وستوضح السطور التالية أضرار المياة الغاذية على النظام الغذائي لطفلك.


ويقول الدكتور جوناثان شينكين ، طبيب أسنان الأطفال في أوغوستا بولاية مين، في غضون ذلك أنه  قد يكون للمشروبات الغازية بشكل متكرر آثار سلبية على التغذية وقوة العظام وصحة الجهاز الهضمي، بحسب موقع "فيري ويل" الأمريكي المتخصص.

 

المياة الغاذية غير المحلاة "الدايت"




وأكد شينكين، أنه بشكل عام، يعتبر استبدال المشروبات الغازية المحلاة، مثل الصودا، بالمياه الغازية غير المحلاه خيارًا أفضل ، لكن تذكر أن المياه الفوارة لا تقدم فوائد غذائية من تلقاء نفسها.



بديل للحليب والخضراوات


وأوضح طبيب أسنان الأطفال في أوغوستا بولاية مين، أنه هناك عيب كبير محتمل في تقديم هذه المشروبات للأطفال وهو خطر استهلاكهم بدلاً من الخيارات الصحية، مثل الحليب والبروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات.


اقرأ أيضًا..

كنز في المنزل.. فوائد شاي الأعشاب لطفلك لن تتوقعيها




شعور الطفل بالامتلاء




وأردف الطبيل، أن المياه الغازية يمكن أن تزيد شعور الطفل بالامتلاء، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض شهيتهم للأطعمة الغنية بالمغذيات لأن معدتهم صغيرة.


الكلمات المفتاحية
ads