الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ذات السقف المكشوف.. «هيونداي» تطرح سيارة X Convertible بمعرض لوس أنجلوس

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 06:12 م
هير نيوز

شركة هيونداي موتور‏ فرع من مجموعة سيارات هيونداي/كيا، وهي ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا، وواحدة من أكبر شركات أسيا تتضمن تويوتا، هوندا، نيسان موتورز.

وأعلنت شركة هيونداي موتور اليوم الأربعاء أنها كشفت عن نموذج سيارة جديدة X Convertible ذات السقف المكشوف من العلامة المستقلة جينيسيس في الولايات المتحدة قبل عرضها في معرض لوس أنجلوس بالولايات المتحدة هذا الأسبوع، بحسب وكالة يونهاب.

وخلال السطور التالية يستعرض موقع «هير نيوز» مواصفات سيارة X Convertible ذات السقف المكشوف، كالتالي:



ظهر مفهوم X Convertible من جينيسيس كثالث مفهوم للعلامة التجارية X ، بعد نموذجين ذا إكس وإكس سيبديوم كوبيه اللذين تم الكشف عنهما في مارس 2021 وأبريل من هذا العام على التوالي، وفقا لهيونداي. وتعد المفاهيم الثلاثة نماذج كهربائية بالكامل.

طبقت هيونداي لغة تصميم “الأناقة الرياضية” على إحدى سياراتها من مفهوم إكس، وفتحة سقف من نوع مون روف، المصنعة من لوح زجاجي مظلل وشفاف.


تشمل عناصر تصميم جينيسيس المميزة مصابيح رباعية عالية التقنية، ومصابيح أمامية في شكل خطين التي حلت محل الشبكة في طرز جينيسيس بمحرك الاحتراق، وخط ممتد من الأمام إلى الخلف.

تخطط هيونداي لعرض مفهومها لسيارة السقف المكشوف من جينيسيس خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات، الذي يفتتح يوم الجمعة ويستمر حتى 27 نوفمبر.



تتكون تشكيلة جينيسيس من السيارات الرياضية جي في 60، وجي في 80 وجي في 70 وسيارات سيدان جي 90 وجي 80 وجي 80 الكهربائية، وجي70.

اقرأ أيضًا..
تعرفي على أسعار ومواصفات «ستروين سي إليزيه» موديل 2023


ads
ads