الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أفضل 8 مشروبات للوقاية من الأمراض

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 04:18 م
مشروبات
مشروبات

يتولي جهاز المناعة مسئولية الدفاع عن الجسم ضد الأمراض والعدوى التي تسببها الكائنات الحية ويمكنك عبر اتباع مجموعة من النصائح الصحية والغذائية، تقوية جهازك المناعي وتعزيز مقاومته للأمراض والعدوى.


كما تساعد بعض المشروبات على تحسين جهازك المناعي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المعدية مثل..




الشاي الأخضر


يحتوي الشاي الأخضر، على مضادات الأكسدة مثل الفلافيونويدس كما يحتوى على الحمض الأميني غل ثيامين وهو يساعد في تكوين المواد المقاومة للجراثيم.




مشروب الكركم الساخن


يعتبر مشروب الكركم، غنيا بمضادات أكسدة التي تحارب الفيروسات والإنفلونزا ونزلات البرد، ويساعد على الوقاية من السرطان لاحتوائه على مادة الكركمين التي تحفز الخلايا السرطانية.




الشاي الأسود


يعد الشاي الأسود، غنيا بمواد أكسدة مثل البوليفينول والفلافوفونيد التي تساعد على حفاظ الجسم من الأمراض، ويحتوي على معادن مثل البوتاسيوم والمنجنيز التي تعمل على تعزيز المناعة.




شاى الزنجبيل


لأنه غني بالفوائد للمناعة وتعزيز الصحة ويقلل من حدة التهاب واحتقان الحلق، ويستخدم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

 


اقرأ أيضًا..

كنز في المنزل.. فوائد شاي الأعشاب لطفلك لن تتوقعيها





الينسون


يخفف من التهاب الحلق والجيوب الأنفية وأعراض نزلات البرد؛ لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، ويخفف من مشاكل الجهاز الهضمي لأنه يعد مضادًّا قويًّا للفطريات والميكروبات.




الشمر


يساعد على تحسين جهاز المناعة، ويخفف من الالتهابات المزمنة لاحتوائه على ماده السيلينيوم.

 




الحليب الذهبي


يعتبر الحليب الذهبي مكون من كركم وحليب ويحتوي على مضادات التهابات وميكروبات تساعد على تقوية المناعة، وتنقية الكبد من السموم.




الشوربة


تعمل على ترطب الجسم وتقوية الجهاز المناعى لاحتوائها على فيتامين إي وسي وك والزنك ومجموعة من المعادن، وقد تعد شوربة الدجاج من أهم الشوربات التي يداوم عليها المرضى.

ads