الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاتحاد النسائي الإماراتي يشيد بجناح «القومي للمرأة» في قمة المناخ

السبت 12/نوفمبر/2022 - 12:26 م
هير نيوز

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، نورا السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي العام بالإمارات العربية المتحدة، لبحث سبل التعاون بين الدولتين في ملف المرأة والتغير المناخي في إطار مشاركة القومي للمرأة في فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ  COP2




نورا السويدي تشيد بمنتجات المجلس


أشادت نورا السويدي بجناح المجلس القومي للمرأة في المنطقة الخضراء، وأعربت عن مدى انبهارها بمنتجات المجلس الصديقة للبيئة والمصنوعة بأيدي سيدات مصريات.



اقرأ أيضًا..

مكتبة الإسكندرية تشارك في مؤتمر الأطراف لتغير المناخ





منتجات المجلس بالمنطقة الخضراء


جدير بالذكر أن جناح المجلس القومي للمرأة بالمنطقة الخضراء ضمن فعاليات قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ، تضمن منتجات بيئية تنوعت ما بين المستدامة ومنتجات تم إعادة تدويرها "صديقة للبيئة" من مواد خام طبيعية.

وشمل الجناح عدة منتجات منها: "حقائب اليد وحقائب شبكية وخشبية، والكورشية والمكرمية بتصميمات مختلفة، والسجاد من الصوف الطبيعي والكليم اليدوي وبراويز بطريقة الموازييك، وخداديات قماشية من الكتان، ومنتجات من القطن المصري العضوي وسلال من الخوص والبامبو، وأزياء تراثية مطرزة يدوياً كاتللي والسيناوي وقطع ديكور خشبية مستوحاة من التراث المصري والفرعوني".




أما المنتجات التي تم إعادة تدويرها منها: "الجينز، ومنتجات من الخوص والعرجون، وحلى من الفضة والنحاس وشمع ومستحضرات تجميل من زيوت طبيعية".

ads