الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كنز في المنزل.. فوائد شاي الأعشاب لطفلك لن تتوقعيها

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 11:59 م
هير نيوز

تغفل بعض الأمهات تقديم شاي الأعشاب لأطفالهن، وقد لا تعرف الأم قيمته وفوائده، وقد تستبدله بمشروبات أخرى تحتوي على الكثير من السكريات، مثل المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة.

وتوضح السطور التالية فوائد شاي الأعشاب للأطفال.. 

كشف موقع "ويب ميد" أنه عادة لا يحتوي شاي الأعشاب، أو الشاي المصنوع من الأعشاب والفواكه على مادة الكافيين، وغالبًا ما يُصنع من مكونات مثل النعناع والبابونج والفواكه والتوابل الأخرى.

واكد الموقع، أنه بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين، يمكن أن يكون شاي الأعشاب خيارًا صحيًا مقارنة بالمشروبات السكرية ويمكن أن يساعد في إدارة أعراض بعض الأمراض الخفيفة مثل نزلات البرد أو الحساسية أو دوار الحركة، ولا ينبغي أبدًا إعطاء شاي الأعشاب لطفل أقل من 6 أشهر لأنه قد يحتوي على بكتيريا ضارة أو يسبب تفاعلًا تحسسيًا.

خيار صحي

 



وأضاف الموقع، أنه يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين الاستمتاع بشاي الأعشاب، ويشير بعض الخبراء إلى أنه يمكن أن يكون خيارًا صحيًا للأطفال لأنه مرطب ولا يحتوي على السكر، مثل العصير أو الصودا.

إدارة أعراض الأمراض البسيطة


وأوضح الموقع، أنه يمكن استخدام بعض شاي الأعشاب للمساعدة في إدارة أعراض الأمراض البسيطة لدى الأطفال، وإذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان من الآمن إعطاء طفلك نوعًا معينًا من شاي الأعشاب، فاستشر طبيبه، يجب تقديم شاي الأطفال بشكل أضعف (منقوع لوقت أقل) من شاي البالغين وتقديمه أكثر برودة مما يستمتع به البالغون عادةً، ويوصى باستخدام الأنواع التالية من الشاي للأطفال:

شاي النعناع




يمكن أن يساعد هذا الشاي العشبي في تهدئة اضطراب المعدة وتخفيف الغثيان والتهاب الحلق والسعال ودوار الحركة، ويمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف انسداد الأنف بسبب البرد أو الحساسية.

ads