الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة أخبار التعليم | 4 ملايين دولار منح دراسية.. دمج قضايا المناخ بالمناهج وحلوان بالأخضر

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 05:15 م
هير نيوز

"هير نيوز" يرصد لك أهم أخبار التعليم خلال أسبوع في الفترة من ٤ نوفمبر وحتى ١١ من نفس الشهر، ومن أبرزها تقديم منح دراسية بقيمة 4 ملايين دولار، ومبادرة حلوان بالأخضر ،ودمج قضايا التغيرات المناخية في المناهج الدراسية.








4 ملايين دولار قيمة المنح البحثية

 

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ، إعلان الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن باب التقديم لمُقترحات للحصول على منح بحثية بقيمة 4 ملايين دولار، والتي تُركز بصفة خاصة على الموضوعات المُتعلقة بالطاقة والمناخ لتطوير الحلول المُبتكرة المُتعددة لقطاع الطاقة في مصر.





 

وفي سياق متصل استضاف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فعاليات المؤتمر التأسيسي الذي شهد تدشين مبادرة "حلوان باللون الأخضر" برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي







 


وقد سلم د. أيمن عاشور ، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عقود لدعم 67 مشروعًا، بإجمالي تمويل بقيمة 106 ملايين جنيه، ضمن النداء القومي الموجه للباحثين المصريين في الداخل والخارج، في إطار الخطة التنفيذية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتكيف مع التغيرات المناخية للتمويل الأخضر.



أما عن وزارة التربية والتعليم..




 
تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تكاتف جهود الدولة المصرية لمواجهة التغيرات المناخية، تستضيف مصر الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 27، في الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري.



ads