الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إذا صليت على النبي يوم الجمعة بهذه الطريقة حسناتك ستكون كالجبال

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 12:48 م
قبر النبي صلى الله
قبر النبي صلى الله عليه وسلم

يبحث المسلمون في كل وقت ومكان عن أفضل صيغة للصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام، خاصة يوم الجمعة لما فيها من ثواب كبير وعطاء جزيل وتقرب من النبي.



ونقدم لك سيدتي هنا أفضل صيغ للصلاة على النبي في يو الجمعة، تساعدك في الإكثار من الصلاة عليه، باعتبارها من سنن يوم الجمعة، والتي سوف تعرض عليه صلى الله عليه وسلم.






أفضل صيغة



ويقول الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن أفضل صيغة للصلاة على النبي يوم الجمعة هي: "اللهم صلِّ أفضلَ صلاة وأكملها وأدومها، وأشملها، على سيِّدنا محمد عبدك الذي خصصته بالسيادة العامة فهو سيد العالمين على الإطلاق، ورسولك الذي بعثته بأحسن الشمائل وأوضح الدلائل ليتمم مكارم الأخلاق، صلاة تناسب ما بينك وبينه من القرب، الذي ما فاز به أحد، وتشاكل ما لديكما من الحب، الذي انفرد به في الأزل والأبد صلاة لا يعدُّها ولا يحدُّها قلم ولا لسان. ولا يصفها ولا يعرفها ملك ولا إنسان، صلاة تسود كافة الصلوات كسيادته على كافة المخلوقات، صلاة يشمُلني نورها من جميع جهاتي في جميع أوقاتي ويلازم جميع ذراتي في حياتي وبعد مماتي، وعلى آله الأطهار وأصحابه الأخيار وسلم تسليمًا كثيرًا.







أعظم القربات



وتعتبر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، من أعظم القربات ومن أفضل الذكر؛ لقول الله تعالى: ﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾.




ads
ads