الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فوائد في اللبن عالي الدهون لصحة لطفلك

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 01:32 م
هير نيوز

تشتكي الأم من رفض الطفل تناول الحليب، ويفضل الكثير من الأطفال تناول العصائر المعلبة التي تباع في السوبر ماركت، وتتبع الأم الكثير من الحيل لإقناع طفلها بتناول الحليب غير المحلى، فبعض الاطفال يفضلون تناول الحليب بالشوكولاتة.


وستوضح السطور القادمة فوائد الحليب غير المحلي.




كشف موقع " هيلث لاين" أنه على الرغم من أن العديد من الأطفال يفضلون مشروبات الحليب المحلاة مثل الشوكولاتة أو حليب الفراولة، فإن الحليب العادي غير المحلى هو الخيار الأكثر صحة للأطفال.



عناصر غذائية لنمو الطفل



وأكد الموقع، أنه يعتبر الحليب العادي ذو قيمة غذائية عالية، ويوفر العديد من العناصر الغذائية الضرورية للنمو والتطور، على سبيل المثال، يحتوي الحليب على البروتين والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، العناصر الغذائية الأساسية لصحة العظام والتي تعتبر مهمة بشكل خاص لنمو الأطفال.





وأضاف الموقع، أنه بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يتم تدعيم الحليب بفيتامين د ، وهو فيتامين آخر مهم لصحة العظام.



اللبن عالي الدهون



بينما يميل العديد من الآباء إلى إعطاء الأطفال حليبًا خاليًا من الدهون، فإن الحليب الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون قد يكون أكثر صحة للأطفال الأصغر سنًا ، حيث أن الدهون ضرورية لنمو الدماغ السليم والنمو العام.



معدل التمثيل الغذائي



 يحتاج الأطفال للدهون أكثر من البالغين، وذلك بسبب زيادة معدل التمثيل الغذائي، لهذه الأسباب، فإن خيارات الحليب عالية الدسم، مثل الحليب 2٪ الدسم، هي خيار أفضل من الحليب الخالي من الدسم لمعظم الأطفال.



شرب الكثير من اللبن



 من المهم ملاحظة أن شرب الكثير من الحليب يمكن أن يؤدي إلى شبع الأطفال ، مما قد يؤدي إلى استهلاكهم أقل من وجبتهم أو وجبتهم الخفيفة، للتأكد من أن طفلك لا يمتلئ بالحليب بشكل مفرط قبل تناول الطعام ، قدمي فقط جزءًا صغيرًا من الحليب في وقت الوجبة.



علامات عدم تحمل الألبان






بينما يمكن أن يكون الحليب خيارًا شرابًا مغذيًا ، فإن العديد من الأطفال لا يتحملون حليب الألبان، وتشمل علامات عدم تحمل الحليب الانتفاخ والإسهال والغازات والطفح الجلدي وتشنجات البطن، وتحدث إلى طبيب الأطفال الخاص بك إذا كنت تشك في عدم تحمل اللبن.



ads