الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. 6 اضطرابات تسبب القلق عند طفلك

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 01:10 م
هير نيوز

يصاب الطفل بالقلق في مرحلة ما في حياته، ولا سيما إذا كان شديد الحسلسية، ويعد القلق هو استجابة طبيعية تتعرض لها أجسامنا عند تعرضها للتوتر.


سيعاني الجميع من القلق في مرحلة ما من حياتهم،  أحيانًا يكون القلق مفيدًا من خلال تركيز انتباهنا من أجل إنجاز شيء ما بشكل جيد ومع ذلك، عندما يكون القلق موجودًا طوال الوقت، يمكن أن يصبح مشكلة، وللقلق لدي الاطفال اسباب عديدة، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.



كشف موقع " كيدز هيلث" أنه يسبب اضطرابات القلق خوفًا وقلقًا شديدين، وتغيرات في سلوك الطفل أو نومه أو أكله أو مزاجه.



أنواع اضطرابات القلق







واكد الموقع، أنه يمكن أن تؤثر اضطرابات القلق المختلفة على الأطفال والمراهقين، حيث تشمل:

اضطراب القلق العام
اضطراب قلق الانفصال
اضطراب القلق الاجتماعي
اضطراب الهلع
الصمت الانتقائي
الرهاب المحدد



اضطراب القلق المعمم 




واضاف الموقع، أنه يتسبب اضطراب القلق العام (GAD) في قلق الأطفال كل يوم تقريبًا - وبشأن الكثير من الأشياء، حيث يقلق الأطفال المصابون باضطراب القلق العام بشأن الأشياء التي يقلق منها معظم الأطفال، مثل الواجبات المنزلية أو الاختبارات أو ارتكاب الأخطاء، وهو من الأنواع الشائعة والمسببة للقلق عند الأطفال بشكل عام.



وأوضح الموفع، أنه تظهر أعرض مشكلة اضطراب القلق العام، حيث يقلق الأطفال أكثر، وفي كثير من الأحيان، بشأن الأشياء التي قد لا يتوقع الآباء أنها قد تسبب القلق، على سبيل المثال، قد يقلقون بشأن الاستراحة أو وقت الغداء أو حفلات أعياد الميلاد أو وقت اللعب مع الأصدقاء أو ركوب اتوبيس  المدرسة،  قد يقلق الأطفال المصابون باضطراب القلق العام أيضًا بشأن الحرب أو الطقس أو المستقبل،  أو عن الأحباء أو الأمان أو المرض أو التعرض للأذى.




ads
ads