الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحداهن استغلت جسدها.. تفاصيل أغرب 3 جرائم تهريب لسيدات

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 09:25 م
هير نيوز

ضربات متتالية لأجهزة الأمن بوزارة الداخلية والجمارك، للفتيات اللاتي امتلكن قلبا من فولاذ، وقررن ارتكاب تهريب ذهب وبضائع وغيرها، حيث نجح رجال الأمن في ضبط العديد من القضايا المتهم فيها الجنس الناعم.


ويستعرض «هير نيوز» أبرز هذه الجرائم..




تهريب 55 سلسلة ذهبية


الواقعة الأولى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع القوات الأمنية المعينة بميناء رفح البري، بالتنسيق مع الجهات المعنية، في إلقاء القبض على إحدى السيدات تحمل جنسية إحدى الدول، وبحوزتها مشغولات ذهبية عبارة عن 55 سلسلة ذهبية مخبأة داخل حقائبها، وذلك حال إنهاء إجراءات سفرها إلى إحدى الدول العربية عبر المنفذ بالمخالفة للقانون.


بمناقشتها قررت حيازتها للمضبوطات المشار إليها لتهريبها خارج البلاد بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.




تهريب مشغولات ذهبية على جسد راكبة إفريقية


الواقعة الثانية، أحبطت فيها جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة لتهريب مشغولات الذهبية على جسد راكبة أفريقية الجنسية فور وصولها من دولة تشاد، لتضليل رجال الجمارك والعبور بها وبيعها وتحقيق مكاسب مادية، وتم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية معها.


وبالتحري والفحص تبين أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من نجامينا، استوقف مأمور الجمرك إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج، وبتفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالآشعة بواسطة رجال الجمارك، تلاحظ لهم وجود كثافات معدنية داخل الحقائب، وكلّف مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 3، مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة يدويا والذي عثر على بعض المشغولات الذهبية وسط الملابس.


وقامت مأمورة الجمرك بتفتيش الراكبة ذاتيا ما أسفر عن ضبط كمية كبيرة من المشغولات الذهبية أخفتهم الراكبة على جسدها، بلغت 30 "غويشة"، و59 خاتما، و15 سلسلة، و45 حلق، و22 "دلاية"، و2 "كوليه"، وكيس بداخله مجموعة أخرى من المشغولات بوزن إجمالي بلغ 1463 جراما من الذهب.


وقرر مدير الإدارة بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكبة، بعد العرض على مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي ووكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الجمارك.


سيدة تهرب بجواز سفر مزور


الواقعة الثالثة، كانت منذ عدة أشهر، تمكنت فيها وزارة الداخلية من ضبط إحدى السيدات "أجنبية الجنسية" لمحاولاتها السفر عبر ميناء القاهرة الجوى بموجب جواز سفر مزور، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ميناء القاهرة الجوى بتقدم إحدى السيدات للسفر إلى إحدى الدول الأجنبية بموجب جواز سفر مزور.




بالانتقال أمكن ضبط إحدى السيدات "تحمل جنسية أجنبية"، وبالفحص تبين قيامها بالتقدم للسفر إلى إحدى الدول مستخدمة جواز سفر يحمل صورتها وبياناتها مزورة عن طريق نزع صفحة البيانات الأصلية وتثبيت المزورة بدلا منها، وبالفحص الفنى لجواز السفر المشار إليه تبين تزوير التواريخ الخاصة ببصمتي الدخول والخروج من إحدى الدول الأجنبية.


بمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه، وأنها تحصلت على جواز السفر المضبوط منذ عامين حال تواجدها بإحدى الدول الأجنبية من أحد أقاربها نظير مبلغ مالى لتتمكن من السفر بموجبه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الثاني.



ads