الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يلجأ الناس إلى الدجل والشعوذة وما علاقة المرض النفسي؟.. إخصائية تجيب

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 06:16 م
هير نيوز

يلجأ بعض الناس إلى الدجل والشعوذة من أجل حل مشاكلهم أو إذا حدث لديهم أي شيء غريب أو يريدون تحقيق شيء ما، فيعتقدون للأسف أن الحل هو السحر وتلك الأعمال غير المقبولة في الدين أو المجتمع.




ولكن ماذا يمكن أن يكون الدافع لدى هؤلاء الأشخاص الذي يجعلهم يلجأون للسحر والشعوذة، وهل له علاقة بالمرض النفسي؟.

 

أجابت عن ذلك الإخصائية النفسية، الدكتورة إيمان عبد الله، وقالت: «للأسف نعاني من هذا الفكر منذ زمن طويل حيث يلجأ بعض الناس لهذا الأمر كموروث ثقافي قديم او لعدم وجود إيمان وقرب من الله أو نتيجة مشاكل نفسية مثل الهلاوس السمعية والبصرية ويعتقد البعض أنها بسبب الجن والأعمال وبالتالي يلجأون للمشعوذين».








واضافت: «هناك مشاكل شهيرة يلجأ فيها الناس إلى المشعوذين مثل من ترغب في الزواج أو الحمل أو امرأة تعاني من اضطراب جنسي لدى زوجها، ولكن هذا شيء غير مقبول، فهو جهل ويكون السبب مرضًا نفسيًا لدى الأشخاص ولكن الأهل يأخذون الشخص للمشعوذين بدلاً من الطبيب النفسي المختص».




وتابعت: «المريض النفسي يكون لديه هلاوس بصرية ونفسية وبالتالي يعتقد أسرته أنه يحتاج للمشعوذين، كما يمكن أن يقع بعض الناس فريسة في يد المشعوذين لرغبتهم في علم المستقبل أو تحقيق رغباتهم وبشكل خاص للنساء، لشدة عاطفتهن، فبدلا من ذلك يجب أن يلجأ الشخص إلى الله بالدعاء والإيمان بالله».




ads