الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنجيلا مراد تواصل التألق بإنجازات عالمية.. وتعلق: مستقبل المرأة الآن وليس غدًا

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 10:42 ص
هير نيوز

أبدعت ككاتبة ومؤلفة ومخرجة سينمائية وممثلة وحققت نجاحات كبيرة، وحصلت على جوائز عالمية، طرحت فكرها وطاقتها وموهبتها في سباق الريادة وفازت بوسام العالمية وقالت كلمة لبنان الذي لا يموت وحفرت اسمها بمداد من ذهب في أهم المهرجانات السينمائية العالمية إنها الكاتبة والمخرجة السينمائية اللبنانية أنجيلا مراد.



أنجيلا مراد


حصلت أنجيلا على الدكتوراه الفخرية العليا في مجال “الكتابة والإخراج السينمائي” من الاكاديمية الاوروبية للتعليم المستمر، وفقا للاعتماد البريطاني EB-JAS وهو بمثابة اعتراف بالتميز والتفوق الفكري والعلمي ولتقديمها إنجازات على المستوى الإقليمي والدولي.




سفيرة السلام


حصدت سفيرة السلام لقضايا المرأة الدكتورة أنجيلا مراد جائزة أفضل كاتبة عن فيلمها “الوشاح الأبيض ” ضمن مشاركته في مهرجان
Shri Narayan International Film Festival في بوليوود في الهند، وقد سبق أن فاز الفيلم نفسه بجائزة أفضل فيلم فلسفي في مهرجان
Ashoka International Film Festival وفاز فيلم “مفترق طريق ” بتوقيع الكاتبة والمخرجة السينمائية الدكتورة أنجيلا مراد بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان One Earth Awards







كما فاز الفيلم نفسه بجائزة أفضل تصميم إنتاج في مهرجان Cineddiction Spotlight Film Awards.



مفترق طريق


وقد نشرت إحدى المجلات العالمية التي تعنى بالنقد السينمائي مقالا يتناول فيلم "مفترق طريق" وتم التشديد على قدرة الكاتبة والمخرجة السينمائية أنجيلا مراد على إيصال الأبعاد الفلسفية والاجتماعية التي طرحها الفيلم بشكل ملفت، وباعتمادها طريقة سرد غير اعتيادية بشكل محترف وبأسلوب جديد وخاص بها وبطريقة شاعرية.



اقرأ أيضًا..



وتؤكد المخرجة الشابة في منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "في كُل قِصة نجَاح.. هُناك شَخص إتخدَ قرارًا شجاعًا. مستقبل المرأة هو الآن، ليس غدا ولا بعد غد.. الآن أكثر من أي وقت مضى نحتاج إلى التحدث مع بعضنا البعض، والاستماع إلى بعضنا البعض وفهم كيف نرى العالم، والسينما هي أفضل وسيلة للقيام بذلك. أنا أؤمن بقوة السينما. أرى كل يوم روعة وشجاعة النساء، وأنا على ثقة من أن المستقبل سيكون أفضل فقط عندما تحوز هذه النساء على المكانة المناسبة لهن في المجتمع والتاريخ".




ads