الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق الدورة الثانية لمنتدى الفن الدولي

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 04:57 م
هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط

شاركت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في إطلاق الدورة الثانية لمنتدى الفن الدولي، والذي تنظمه راندة فؤاد رئيس مؤسسة الفن التشكيلي الدولي من أجل التنمية، على هامش الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، المنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر.


وذلك بحضور عدد من رؤساء دول العالم، ومشاركة دولية واسعة بحضور أكثر من 40 ألف شخص يمثلون حوالي 190 دولة، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية.




مصر مركز فني عالمي 


وذكرت هالة خلال المنتدى إن التمثيل الرائع من الدول من جميع أنحاء العالم، يظهر بالتأكيد التزام مصر بمؤتمر المناخ لجذب الجمهور العالمي، كما دعت إلى اعتبار مصر ليست مجرد منزل ثانٍ ، ولكن كمركز فني عالمي، مكان للتجربة والإلهام، وأضافت أنه يمكن للفنانين إثبات وجودهم والمساهمة بشكل كبير في مختلف أهداف التنمية المستدامة.




الفن يعيد تنظيم الأفكار 


وأوضحت "السعيد" أن الفن يساعد على تجديد مناخنا الداخلي لإدراك المناخ الخارجي، حيث يساعد على إعادة تنظيم الأفكار، وإصلاح الروابط المنقطعة مع الطبيعة، أو استعادة ماتم فقده من معرفة حول الطبيعة، مؤكده أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يتطلب تحولًا في السلوكيات والتفكير.


وأكدت "السعيد" أن المنتدى العالمي للفنون من أجل التنمية يكسر الحدود الزائفة بين الفن والتنمية، ويضع الثقافة كمحفز مهم وفعال للاستدامة، ويضع أهداف التنمية المستدامة في صميم رسالته، وأضافت أن كل شخص شارك بشكل كامل في مجتمع الفنون على مر السنين سيشعر بأن هذا العام مختلف،وتابعت أن هذا العام يمثل حقًا ولادة جديدة سحرية للإبداع والجمال والاتصال.


مصر بوابة لسوق الفن العالمي 


وأشارت الوزيرة  إلى أن مصر احتلت مكانة فريدة كبوابة لسوق الفن العالمية الكبيرة والمتنامية من خلال المعارض الفنية الكبرى، مشيرة إلى ما شهده الافتتاح الأخير للمتحف القومي للحضارة المصرية، وما ينتظره الافتتاح المستقبلي للمتحف المصري الكبير الجديد، بالإضافة إلى مدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك سيكون تعزيز لمكانة مصر كمركز فني عالمي.



ads
ads