الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ودعي الهشاشة.. إليك 5 وصفات طبيعية لأظافر أكثر قوة

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 12:22 م
وصفات للأظافر
وصفات للأظافر

تعاني الكثير من الفتيات من مشاكل متعددة للأظافر والتي تظهر غالبًا نتيجة نقص فيتامين معين بالجسم أو بسبب عدم الاهتمام بها، مثل التقصف وهشاشة الأظافر وصعوبة نموها؛ لذلك نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحفاظ على أظافر قوية.







الكالسيوم


تناول المكملات الغذائية يساعد على تطويل الأظافر وتقويتها، ويعد الكالسيوم من المكملات التي تعمل على تقوية العظام، أثبتت الدراسات  بعض النساء في سن انقطاع الطمث قد يعانين من تغيرات في الأظافر إذا ما أصبن بهشاشة العظام، والناتجة بالطبع عن نقص الكالسيوم.


 البروتينات 

 ‏
 ‏تعد البروتينات مادة أساسية التي تدخل في تكوين الأظافر، واتباع حمية غذائية غنية بالبروتينات قد تساعد في الحفاظ على صحة الأظافر.






اقرأ أيضًا..

وصفة زيت جوز الهند الدافئ 


يعد زيت جوز الهند من أفضل وصفات علاج الأظافر لاحتوائه على الدهون المشبعة والتي تعمل على ترطيب الأظافر وتغذيتها وتمنع التهابها ، فقط عليك أن تدلكي أظافرك لمدة 5 دقائق بالقليل من زيت جوز الهند الدافئ.


وتعمل هذه الطريقة على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على ترطيب الأظافر، وتطبق  من مرتين إلى 3 يوميًا.



وصفة زيت جوز الهند مع الليمون 


في هذه الطريقة امزجي ربع كوبًا من زيت جوز الهند الدافئ، والقليل من عصير الليمون في وعاء ثم ضعي أظافرك لمدة 10 دقائق فيه قبل النوم، بعدها ارتدى قفازات أثناء النوم للحصول على أفضل النتائج.



وصفة خل التفاح 


يحتوي خل التفاح على الكثير من الفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد، إضافة إلى حمض الخليك الذي يساعد على محاربة الجراثيم بالأظافر.


ولاستخدامه في علاج الأظافر اخلطي كميات متساوية من خل التفاح الخام والماء في وعاء صغير وضعي أظافرك لبضع دقائق.



علاج الأظافر بزيت فيتامين E


يعد زيت فيتامين E هو علاج فعال  للحفاظ على أظافر رطبة ويساعد أيضًا على تعزيز وتغذية الأظافر، افتحي كبسولة فيتامين E لاستخراج الزيت منها ودلكيها بلطف لمدة 5 دقائق للمساعدة على زيادة تدفق الدم.





وصفة زيت شجرة الشاي 


زيت شجرة الشاي يمكن أن يساعد أيضا في علاج الأظافر الهشة، عندما تمزجين نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ودلكي أظافرك بالمزيج لبضع دقائق ثم اتركيه عليها لمدة 30 دقيقة واغسليها بالماء الفاتر ثم جففيها وضعي عليها أي مرطب، استخدمى الوصفة مرتين في اليوم لمدة شهر.


ads