الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري..7 أدوات في المطبخ تشكل خطورة على طفلك

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 11:07 ص
هير نيوز

يحتوي المطبخ على الكثير من الأدوات التي قد تلحق ضررًا بالأطفال ولا تنتبه لها بعض الأمهات.. إليكِ أبرز الأدوات..


السكاكين والآلات الحادة


 


تعد السكاكين من الأدوات الخطيرة على طفلك، خاصة إذا كنتِ تقومين بتقطيع الخضراوات في المطبخ، فيمكن أن يجذب طفلك السكين بسهولة، لذلك ينبغي عليكِ عدم استخدام الأدوات الحادة عندما يكون طفلك داخل المطبخ، ويجب التأكد من وجود السكاكين في أماكنها ولا تبعثري أدواتك على رخامة مطبخك، وتأكدي من وجودها في مكانها.



مستحضرات التنظيف والمبيدات الحشرية 


تتميز مستحضرات التنظيف والمبيدات الحشرية بلونها الاحمر، وهذا اللون يغري الطفل، ويضعه في فمه، مما قد يسبب كارثة حقيقية، فيجب عليكِ وضع  المبيدات الحشرية في مكان لا يستطيع الطفل أن يصل له.


المسامير


تعتبر المسامير من الأشياء الصغيرة التي يمكن أن يضعها طفلك في فمه، وتعتبر هذه المسامير سهلة البلع، لذلك يجب عليكِ إبعادها عن طفلك في علبة مغلقة لا يستطيع فتحها بسهولة، وألا تتركيها في أي درج يصل إليه طفلك,

حبات البندق


يجب عليكِ الإنتباه لحبات البندق التي تستخدميها في تزيين وحشو الحلويات، حتى لا يبلعها طفلك وتسبب له أضرار جثيمة.



اقرأ أيضًا..

الأواني الساخنة





مثل الحلل والطاسات الساخنة، فسيحاول طفلك إمساكها؛ لذلك يجب أن تكون هذه الأواني في مكان بعيد لا يصل له الطفل.


سلة القمامة


تعتبر سلة المهملات من الأشياء التي تلقت نظر الطفل، خاصة إذا كانت مكشوفة، فطفلك يحب الاستكشاف، فسيضعها في فمه، يحب أن تبعديها عن طفلك وتأكدي من أن غطاءها مغلق.


الكبريت والولاعات


يجب أن تهتم الأم بأن يكون الكبريت والولاعات بمكان لا يستطيع الطفل أن يصل له، خاصة أن الطفل سيجذبه الكبريت والولاعات، وسيحاول تجربتها ولن يمل من محاولة إشعال الكبريت والولاعات؛ مما قد ينتج عنه أضرارًا بالغة.



الأجهزة الكهربائية


يجب على الأم ألا تترك أي أجهزة كهربائية خاصة الاسلاك الكهربائية، وهذه الأجهزة مثل شاحن التليفون؛ لأن الطفل سيضع يديه في مكبس الكهرباء.


ads