السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منتخب مصر للناشئات يفوز على كولومبيا في بطولة العالم للتنس

السبت 05/نوفمبر/2022 - 04:56 م
هير نيوز

نجح منتخب مصر لناشئات التنس في الفوز على منتخب كولومبيا في أولى مباريات تحديد المراكز من 9 - 16 في بطولة كأس العالم للتنس تحت 16 سنة.

انتهت المباراة بنتيجة 2-0 ليواجه منتخب مصر، منتخب هولندا في المباراة القادمة من فعاليات كأس العالم للتنس.



بينما لم يتمكن منتخب مصر للناشئين في نفس الجولة من التأهل إلى الدور ربع النهائي، وذلك عقب خسارة المنتخب الإسباني المصنف الأول للبطولة أمام المنتخب الاسترالى بنتيجة 2-1، حيث انسحب لاعبو المنتخب الإسباني عقب فوزه بأول مجموعة أمام نظيره الأسترالي، في مواجهة الفردي، قبل أن يكتسح لاعبو استراليا فريق إسبانيا في مباراة الزوجي بنتيجة 6-0 و 6-2.


وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم لناشئي وناشئات التنس تحت 16 عاما، منتخبنا للناشئين في مجموعة صعبة بينما جاءت متوازنة للناشئات.

وواجه منتخب الناشئين في مجموعته بالبطولة كل من المصنف الأول والأكثر حصدًا للقب 6 مرات آخرها عام 2018 الماتادور الإسباني والأكثر حصدا للقب أيضًا بالتساوى مع الإسبان منتخب أستراليا وكان آخر تتويج عام 2009 والمكسيك.

بينما واجه منتخب الناشئات في مجموعته كل حامل اللقب 5 مرات من قبل التشيك وإسبانيا وحامل اللقب مرتين من قبل آخرها نسخة 2004 الأرجنتين.

وكانت بطولة كأس العالم التي تستضيف منافساتها مدينة أنطاليا التركية قد افتتحت بمشاركة 23 دولة من بينها 3 دول عربية هي مصر والمغرب وتونس.


..اقرأ أيضًا 
فريدة عثمان.. سمكة مصر الذهبية وحاصدة بطولات السباحة


ads