الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الداخلية تستجيب لمقترح الطلاب وتنظم يومًا توعويًا وترفيهيًا

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 05:03 م
هير نيوز

استجابت وزارة الداخلية، لمقترحات الطلبة والطالبات أعضاء الملتقى الأول لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة، والذي أقيم بأكاديمية الشرطة.



نظمت الداخلية، يوما لعدد من الطلبة والطالبات قاطني بدائل العشوائيات الأسمرات وأهالينا بالقاهرة وأسرهم، بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية، بما يعزز قيم الولاء والانتماء وتأكيدًا على مساهمة الوزارة في إعداد أجيال جديدة تفخر بانتمائها للوطن.



وشمل البرنامج عقد لقاء توعوي تناول دور أجهزة الحماية المدنية في حماية المجتمع ومجالات العمل بها، والتلقين بأرقام الطوارئ، وكذا لقاء تثقيفي عن أهمية البيئة ومقومات الحفاظ عليها، والدور الأمني في التكامل مع جهود الدولة في حماية البيئة من أخطار التلوث، وقد تم خلال اللقائين فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الطلائع بما حقق تعظيم أوجه الاستفادة من تلك الفاعلية لهم.



وتم تنظيم جولة تفقدية للطلائع لميادين التدريب التخصصية بالإدارة العامة للحماية المدنية، ومشاهدة عدد من العروض التدريبية حول إنقاذ شخص أوشك على الغرق والغوص وانتشال شخص غريق، وإجراء عدد من العروض تحت الماء ومشاهدتها من خلال غرفة المراقبة بحمام السباحة كما تم استعراض الأجهزة والمعدات الحديثة فى الإنقاذ.



ويأتي ذلك ترجمةً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تعميق أواصل التكامل بين جهاز الشرطة وفئات المجتمع، وإدراكًا لأهمية بناء الإنسان المصري من خلال تنمية الثقافة الشرطية لدى النشء لما لها من دور إيجابي في تنمية الوعى الأمني.
 


ads