الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأم المرضعة.. 5 نصائح عليك اتباعها للتمتع بأفضل نظام غذائي

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 02:57 م
هير نيوز

تتساءل العديد من الأمهات المرضعات عما إذا كانت الأطعمة التي يتناولنها ستؤثر على حليب الأم، وهل التغذبة مسؤولة عن زيادة الحليب أو نقصانه في ثدي الأم، وما هو أفضل برنامج غذائي يمكن أن تتبعه الأم لتغذبة طفلها؟.



ربما تساءلت عما إذا كان من الضروري تجنب بعض الأطعمة لمنع مشاكل الجهاز الهضمي أو الحساسية لدى طفلك،  أو ربما تتساءلين عما إذا كنت بحاجة إلى تناول أطعمة خاصة لصنع الكمية المناسبة من الحليب أو الحليب الأفضل جودة لطفلك.




وكشف موقع "شوب" أن حليب الأم سيكون مناسبًا لطفلك بغض النظر عما تأكله الأم، حيث يعرف جسمك بالضبط ما هي التغذية التي يحتاجها طفلك في كل مرحلة من مراحل نموه، ويمكنك استخدام النصائح التالية للمساعدة في التخطيط لنظامك الغذائي.



البروتين






قومي بتضمين الأطعمة البروتينية 2-3 مرات يوميًا مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان والفاصوليا والمكسرات والبذور.




الخضار



تناولي ثلاث حصص من الخضار، بما في ذلك الخضار ذات اللون الأخضر الداكن والأصفر يوميًا.


تناولي حصتين من الفاكهة يوميًا.


الحبوب الكاملة 



قومي بتضمين الحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل والمكرونة والحبوب ودقيق الشوفان في نظامك الغذائي اليومي.




الماء







اشربي الماء لإشباع عطشك، حيث تجد العديد من النساء أنهن يشعرن بالعطش أثناء الرضاعة الطبيعية ؛ ومع ذلك ، فإن إجبار نفسك على شرب السوائل لا يزيد من إمدادك بها.


لا تنطبق القيود الغذائية المفروضة على الحمل على الأمهات المرضعات



يمكن أن تكون النظم الغذائية النباتية متوافقة مع الرضاعة الطبيعية،  إذا كنتي تتجنبي اللحوم ، فتأكدي  من تناول مصادر أخرى من الحديد والزنك مثل الفول المجفف والفواكه المجففة والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان ، إذا كنتي تتجنب جميع المنتجات الحيوانية (نظام غذائي نباتي) ، فستحتاجي إلى تناول مكمل B12 للتأكد من أن طفلك لا يصاب بنقص B12.



ads