الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالاسكراب وحمام البخار.. كيف تجهزين جسمك لإزالة الشعر؟

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 11:26 م
هير نيوز

تعتبر عملية إزالة الشعر لدى النساء من أهم قواعد النظافة الشخصية ولذلك تهتم بها كل امرأة مهما كانت الطريقة التي تستخدمها لتحقيق ذلك، ولكن قبل إزالة الشعر يجب أن تستعد المرأة وتجعل بشرة الجسم جاهزة لذلك حتى تزيل الشعر الزائد بنجاح وتحصل على بشرة نضرة.

إليك عدة خطوات يمكنك اتباعها لإزالة الشعر بسهولة والحصول على بشرة نقية ونظيفة، حسب موقع "health line" البريطاني.



- تنظيف بشرتك

يجب قبل إزالة الشعر استخدام رغوة الصابون في الحمام أو الدش لإزالة البكتيريا أو الأوساخ التي قد تسبب التهاب الجلد والمناطق الحساسة، وذلك خاصة عند إزالة الشعر السميك.

- تقشير البشرة 

يساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تراكمت حول البصيلات حتى تتمكني من الحصول على أفضل النتائج الممكنة لإزالة الشعر.

ولتقليل التهيج تجنبي التقشير الكيميائي قبل الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع أو استخدام مزيل الشعر، فقط التزمي بتنظيف اللوف والقفازات أو حتى مقشر لطيف للجسم.

- قومي بإزالة الشعر

تتطلب كل طريقة إزالة أسلوبها الخاص. إذا كنتِ تقومين بإزالة الشعر بالشمع سترغبين في العمل مع البشرة الجافة.

وإذا كنت تستخدمي الشفرة بللي بشرتك واستخدمي صابون مرطبًا أو كريمًا خفيفًا لا يسد ماكينة الحلاقة. إذا كنت تستخدمين مزيل الشعر، ضعيه على بشرة رطبة.

- ترطيب بشرتك بعد إزالة الشعر 


يعد ترطيب بشرتك بعد أي تقنية لإزالة الشعر أمرًا ضروريًا لمنع العدوى والحكة والتهيجات الأخرى التي تكون بصيلات الشعر عرضة لها في لك الوقت.
 
يمكنك أيضًا البحث عن مكونات إضافية، مثل أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي، للحفاظ على خلايا الجلد الميتة والبكتيريا في مكانها لمنع نمو الشعر تحت الجلد.


ads