الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيقبض بالدولار وابن أمه.. زوجة تستغيث بمحكمة الأسرة

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 08:53 م
هير نيوز

قدم محاسب يعمل في إحدى الدول الأجنبية التماسا أمام محكمة استئناف عالي الأسرة، بالتجمع الخامس، يطلب فيه إعادة النظر في الحكم النهائي الصادر بإلزامه بدفع مبلغ 8 آلاف جنيه نفقة شهرية لابنته القاصر.


زواج صالونات


وقفت الزوجة أمام قاضي محكمة الأسرة وروت قصتها أنها تزوجت منذ 18 عاما بطريقة تقليدية من شاب يعمل محاسبا في إحدى الدول الأجنبية، وبعد 6 سنوات زواج وإنجاب ابنتهما الوحيدة، طلبت منه الطلاق بسبب الخلافات الناشئة بينهما لتدخل والدته بصفة مستمرة في حياتهما حتى خلال سفرهما بالخارج.


ابن أمه


وتابعت المدعية: "رغم بعد المسافة إلا أن حماتها كانت لها قدرة سيطرة على ابنها في الغربة على حد قولها، لا ينفذ شيئا إلا بعد استشارتها عبر الهاتف أو الوتساب، ما جعل حياتها معه مستحيلة".


وأضافت: "حاولت معه بكل الحيل تغيير استسلامه لوالدته وأن يتخذ قراراته بنفسه دون الرجوع إليها أو إلى أشقائه دون جدوى، فلم أجد أمامي سوى إقامة دعوى خلع ضده وحكمت المحكمة لصالحي".


وتابعت: "تخيلت أن المشاكل ستنتهي بالطلاق لكننى اكتشفت أنها كانت البداية لرفضه الإنفاق على ابنته".


 


وأفادت بأن طليقها حاصل على جنسية البلد الذي يعمل به عن طريق زوجته الأولى وميسور الحال ويتقاضى راتبه بالدولار، ويرفض الإنفاق على ابنته.

 

وقدمت المدعية مستندات بآخر راتب حصل عليه طليقها وتبين تجاوزه الـ50 ألف جنيه، غير المكافآت التي يحصل عليها من الشركة الكبرى التي يعمل بها مشيرة إلى أن دخله الشهري لا يقل عن 150 ألف جنيه.


وفى نهاية جلسة نظر الالتماس، قررت المحكمة التأجيل إلى دور يناير المقبل.



ads