الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجآت صادمة بعد اختراق هاتف ليز تراس

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 01:36 م
ليز تراس
ليز تراس

أفادت تقارير إعلامية بأن الهاتف الشخصي لرئيسة الوزراء البريطانية السابقة، ليز تراس، قد تم اختراقه، قبل استقالتها من منصبها؛ مما دعا  الحكومة البريطانية إلى إجراء تحقيق عاجل.


شبكة "سكاي نيوز" البريطانية ذكرت أن الحكومة دعت لإجراء تحقيق عاجل، بعد التقارير التي تحدثت عن اختراق الهاتف الشخصي لتراس.


وأشارت إلى أن قراصنة من روسيا، يشتبه في أنهم يعملون لصالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اخترقوا الهاتف.. مما دعا الحزب الليبرالي الديمقراطي وحزب العمال لوصف هذه المزاعم بأنها خطيرة للغاية ومثيرة للقلق.



تسريب تفاصيل


كانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قد ذكرت أن هاتف ليز تراس الشخصي تعرض للاختراق عندما كانت وزيرة خارجية البلاد، وتم تسريب تفاصيل المفاوضات مع الحلفاء ومناقشات إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.





وأضافت أن هؤلاء العملاء تمكنوا من الوصول إلى تفاصيل سرية للغاية لمفاوضات مع حلفاء دوليين، بالإضافة إلى رسائل خاصة تم تبادلها مع صديق تراس المقرب كواسي كوارتينغ، الذي أصبح فيما بعد وزيرا للمالية.



وتابعت الصحيفة: يُعتقد أن الرسائل تضمنت مناقشات مع وزراء خارجية بشأن الحرب في أوكرانيا، بما في ذلك تفاصيل حول شحنات الأسلحة.. كما تم تنزيل رسائل جرى إرسالها على مدار عام.



اقرأ أيضًا..

في اليوم العالمي لهم.. إصدار قانون حقوق المسنين لأول مرة



ads