الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح عليك اتباعها لتقليل آلام خشونة الركبة

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 12:05 ص
خشونة الركبة
خشونة الركبة

تعتبر الخشونة في الركبة من الأمراض المزمنة التي قد تصيب أغلب النساء عند التقدم بالعمر، ويرجع أسابها نتيجة الاعتياد على ممارسات يومية كالوقوف لفترة طويلة او الجلوس بشكل خاطئ او ارتداء أحذية ذات كعب عال، ويزداد الألم الناتج عن الخشونة خاصة مع انخفاض درجة الحرارة في فصل الشتاء.



نصائح تقلل آلام خشونة الركبة






الهواء البارد



احرصى على عدم التعرض لتيار هواء بارد خاصة بعد الاستحمام بالماء الدافئ، لأنه يؤدي إلى انقباض في الأوعية الدموية مما يسبب ألم الخشونة في العضلات.






ممارسة الرياضة



تؤدي ممارسة النشاط البدني باستمرار إلى تقوية العضلات المحيطة بمفصل الركبة مما يقلل من خطر الإصابة بخشونة الركبة أو مفاصل الجسم بشكل عام.






الطعام



يجب عليك عدم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية المرتفعة، لأنها تتسبب اكتساب الوزن الزائد، الذي يزيد من التحميل على الركبة.



احرصي على تناول الأطعمة المفيدة لصحة العظام، خاصة الغنية بالأوميجا 3 مثل منتجات الألبان والأسماك والمؤكلات التي تستوعب كمية كبيرة من البروتين ، فذلك يزيد من قوة العضلات وقوة تحملها.






المشروبات الغازية


ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية، لأنها تقلل من تركيز الكالسيوم في العظام، ويعد الكالسيوم في الجسم، المساعد الوحيد في تقوية العضلات والجسم بكل عام.






الوضعيات الخاطئة



احرصي على عدم التحميل على الركبة والوضعيات الخاطئة مثل ثني الركبة بشكل خاطئ وكثرة صعود وهبوط الدرج باستمرار، فذلك يزيد من خطر الإصابة بالخشونة.






الماء الدافئ


يساعدك الماء الدافيء على التقليل من الشعور بالألم إن كنت مصابة بخشونة في الركبة، فالماء الدافئ يعمل على امتصاص الإفرازات التي تزيد من الشعور بالألم.



ads