السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فريدة سيف النصر تدافع عن «الضاحك الباكي»: خليكم أصحاب أقلام شريفة

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 07:10 م
غريدة سيف النصر
غريدة سيف النصر

أصبح مسلسل "الضاحك الباكي" الذي يتناول السيرة الذاتية للراحل نجيب الريحاني حديث الساعة، وله قدر من المنتقدين مساو لقدر المعجبين به، كذلك حرص عدد من النجوم على دعم الفنانة فردوس عبدالحميد وزوجها المخرج محمد فاضل بعد موجة الانتقادات التي طالتهما، ومنهم الفنانة فريدة سيف النصر التي حرصت على دعم العمل وصناعه.

كتبت الفنانة فريدة سيف النصر عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك: "نجيب الريحاني.. لما الصحافة والمواقع تفتح عينك على سؤال واحد إيه رأيك في الضاحك الباكي والهجوم عليه.. وأسئلة غريبة هرد واقول بالتفصيل.. اه بتفرج ده محمد فاضل يعني.. اللي اتشرفت بمسلسل الشارع الجديد معاه".

وتابعت: "ثانيا.. البطء والألوان والديكور والأداء.. مش فاهمة المقصود؟ يا أساتذة الأداء في الأربعينات كده البساطة والهدوء كده ظروفهم المعيشية كده وصح جدا بل كنت أتمني يتصور أسود وأبيض، ونلون بعدين.. أنا شايفة لأنه سيرة ذاتية يعني بينقل لك حياة كاملة حقيقية بلا فذلكة وتدخلات وابهارات بصرية وأكشن.. في إيه ياجماعة كل عمل له جو خاص به".



واسترسلت كلامها مستنكرة الهجوم الشديد على العمل كاتبةً: "وهجوم ليه هو إحنا لسه شوفنا ربع العمل حتى يا ساتر يارب.. تعالوا نحب الخير لبعض، الموت مش بعيد عن أي حد كبير أو صغير بلاش كده.. نحكم قدام شوية.. أعمال كتير بدأت قوية وحركات وإبهار وخفتت وماتابعنهاش.. وأعمال بدأت بسيطة وشوية شوية شدت وعليت وفي أعمال حدث ولا حرج قمة هجومكم ينفع معاهم لكن لأه أنتم مركزين هنا ماعرفش ليه؟ ياحبايبي مش كده والله يأولاد ويابنات خليكم منصفين وأصحاب أقلام شريفة... اصبروا ماتبقوش محضرين السكاكين كده.. مفضوحة يعني الطريقة ليه كده..لا حول ولا قوة إلا بالله".

واختتمت: "على فكرة عمر عبد الجليل.. فجأة بقى الريحاني وعلشان أنا اقتنع وأصدق كممثلة.. فلازم أقول له برافو قلعت عمر وفرملته بمفرداته بره الأستوديو وليست نجيب أو لبسك شابو واصبروا عالذبح سموا الأول ياجزارين الفن".

سبب انتقاد العمل الفني




الجدير بالذكر أن الفنانة فردوس عبدالحميد وزوجها المخرج محمد فاضل، قد تعرضا لموجة من الانتقادات اللاذعة عقب عرض الحلقات الأولى من مسلسل "الضاحك الباكي" بسبب تجسيد فردوس لدور أم عمرها 30 عامًا في العمل، وهو ما لا يناسب عمرها الذي تجاوز 70 عاما مما جعل البعض يعتقد أنه جامل زوجته على حساب نجاح العمل الفني.

ads