الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد أزمتها الأخيرة .. انتقادات عبير الشرقاوي تضعها في مرمى النيران

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 05:41 م
عبير الشرقاوي
عبير الشرقاوي

أثارت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي ابنة المخرج الراحل جلال الشرقاوي الجدل، خلال الساعات القليلة الماضية بعد أزمتها مع الكاتب محمد الغيطي بسبب استنكاره لانتقادها مسلسله «الضاحك الباكي» وهو ما جعله ينفعل عليها وينسحب من برنامج " القاهرة اليوم" بعد مداخلة هاتفية أجرتها بالبرنامج.

وتعتبر هذه المشكلة ليست الأولي من نوعها مع الفنانة عبير الشرقاوي، فهي دائمًا ما توجه انتقادات لاذعة لأي عمل درامي مما يجعلها في مرمي النار مع أصحاب العمل، وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز مشكلاتها مع الفنانين.

مسلسل بطلوع الروح


صرحت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي عن رأيها في مسلسل بطلوع الروح بعد عرض الحلقات الأولي منه، فكتبت عبر حسابها بموقع " فيس بوك" "أسرة مسلسل الهبل بطلوع الروح.. التناول غبي مش معقولة نطلع الناس بتوع داعش خاينين وبيرتشوا وبيشربوا خمرة.. دول ناس بيعتبروا نفسهم مجاهدين في سبيل الله، ومستعدين للموت في أي لحظة".

لترد عليها الفنانة إلهام شاهين"احنا عاملين المسلسل مخصوص للعقول اللي زي دي، اللي فاهمين أن داعش يعني الإسلام، فمقصود أنهم يفهموا من خلال المسلسل أن داعش مش هو الإسلام الحقيقي، بدليل أنهم عندهم خيانة وتحرش بيتميزوا بالعنف وكل تفكيرهم بالجنس وبيشربوا خمرة، يعني هما مش مقتنعين باللي بيعملوه دينيا، المسلسل مفهوش هبل، اللي بتتكلم الكلام ده هي اللي دماغها فيها هبل، لأنها فاهمة أن داعش هو الإسلام مع الأسف، والحمدلله أننا عملنا المسلسل ده عشان نفهم العقول اللي مش فاهمة".

مسلسل فاتن أمل حربي


كذلك سبقت وأن هاجمت الفنانة عبير الشرقاوي مسلسل "فاتن أمل حربي " الذي تم عرضه رمضان الماضي، فكتبت عبر حسابها علي فيس بوك "للأسف بسحب إعجابي من مسلسل أمل فاتن حربي، إحنا ممكن نقبل الطعن في حديث حتى لو كان في البخاري ومسلم، ممكن نقبل الطعن في رأي الأئمة ونختلف معهم ونغلطهم معنديش مشكلة في ده، إنما مش ممكن أبدا نعترض على أوامر صريحة في القرآن،  يعني لما ربنا يقول في القرآن إن الستات ممكن ينسوا أكثر من الرجالة، وده واقع تعلمه النساء، في الشهادة نستعين برجلين أو رجل وامرأتين بسبب أن المرأة ممكن تنسى وده ليس انتقاصا من المرأة في أمانتها وشرفها، إنما لطيبة خلقتها وضعف ذاكرتها بسبب المشاعر الفياضة التي تتحلى بها الأنثى"، لكن في ذلك الوقت"، ولم يخرج طاقم العمل لتبرير كلامها ولكن تعرضت لهجوم كبير من قبل الإعلام وجمهور المسلسل في هذه الفترة وطلبوا منها الاحتفاظ بارئها الفنية لنفسها .

مسلسل الضاحك الباكي


أما عن أزمتها الأخيرة مع محمد الغيطي فكانت بسبب منشور عبر حسابها علي فيس بوك قالت فيه "محمد فاضل يستهزئ بالجمهور.. مطلع فردوس عبد الحميد السبعينية أم لطفل رضيع".

ليرد عليها الإعلامي والكاتب محمد الغيظي قائلا ً"إحنا بننجح إننا نفشل الناجح ، إحنا طلع روحنا في تحضيرات المسلسل سنتين ، وييجي شوية عيال على السوشيال ميديا يشككوا في الكتابة، ومين عبير الشرقاوي دي عشان تنتقد عمل فني وتصفنا بالرمم على صفحتها بالفيس بوك،  الشخصية  دي والدها المخرج الكبير جلال الشرقاوي تبرأ منها قدامي في مكتبه، وبرفض إني أرد عليها وبعلن انسحابي من البرنامج" .

ads
ads