السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أوقعت دنجوان السينما في غرامها.. 9 أزواج في حياة لولا صدقي.. وأحدهم محلل

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 04:17 م
لولا صدقي
لولا صدقي

يوافق اليوم الخميس 27 أكتوبر ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة لولا صدقي، التي برعت بأداء دور المرأة الشريرة في أغلب أعمالها، وقدمت 49 فيلمًا من كلاسيكيات السينما المصرية.. وبهذه المناسبة نستعرض لكم عدد زيجاتها والرجال في حياتها.



بدايتها الفنية وأشهر أعمالها


بدأت مسيرتها الفنية بعدما ساءت أحوال والدها الاقتصادية، وبدأت شقيقتها "صفية" بأداء الأدوار الثانوية؛ مما شجع الأخرى على دخول عالم الفن، وبالفعل بدأت مسيرتها على المسرح بأدوار صغيرة، ثم اختارها المخرج أحمد بدرخان للمشاركة في فيلم حياة الظلام، وانطلقت بعدها لتقديم باقة من الأعمال الفنية التي خلدت اسمها.


ومن أشهر أعمالها السينمائية "الأستاذة فاطمة"، "حرام عليك"، "عريس مراتي"، "أبو حلموس"، "أحبك أنت"، "عفريتة هانم"، "المنزل رقم 13"، و"النمر".



الرجال في حياتها




تزوجت الفنانة لولا تسع مرات، زوجها الأول كان محمد راغب أشهر رسامي الأفيشات السينمائية في الأربعينات، زوجها الثاني كان شابًّا ثريًّا من عائلة أرستقراطية ولكن وسرعان ما حدث الانفصال، ثم تزوجت من المصور السينمائي الشهير جياني دالمانو والذي أشهر إسلامه من أجل الزواج منها، ولم يستمر زواجهما سوى 6 أشهر فقط، والزوج الرابع كان شابًّا ثريًّا مغرمًا بها، ولكن حدثت الخلافات بينهما لدرجة أنهما انفصلا ثلاث مرات، وكان الزوج الخامس محللا للزوج الرابع.



اقرأ أيضًا..


أما عن الزوج السادس فكان رسامًا فرنسيًّا، ولم يستمر زواجهما سوى عام؛ لأنه تم استدعاؤه للعودة لمسقط رأسه بباريس، وزوجها السابع كان إيطالياً يشغل منصب مدير فندقي المقطم والمنتزه، وبعد انفصالهما تزوجت من علي رضوان مدير إنتاج شركتها السينمائية، وآخر زيجاتها كانت من رجل أعمال أرمني التقت به في لبنان، وبعدها سافرا للعيش في روما سوياً.


علاقة حب جمعتها برشدي أباظة


كذلك جمعتها قصة حب قوية بدنجوان السينما المصرية "رشدي أباظة" الذي باتت تلاحقه بنظراتها حتى أوقعته في حبها، ويقال إنهما تزوجا سراً أثناء السفر لإيطاليا، لكنهما افترقا بعد فترة قليلة وعادا أصدقاء مرة أخرى.


وفاتها 





عادت لولا في آخر أعوامها للعيش في إيطاليا مسقط رأس والدتها برفقة زوجها، ثم ظلت هناك حتي توفيت عام 2001 عن عمر يناهز 77 عامًا تاركةً أثر لا ينسى.


ads