الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الزنجبيل وشاي النعناع.. 7 مشروبات تخلصك من ألم المعدة

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 02:07 م
ألم المعدة
ألم المعدة

 

يعد ألم المعدة من المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثير من النساء، وتعكر هذه الآلام صفو الحياة، ويرجع السبب للاعتماد على نظام غذائي معين يسبب ذلك الألم أو أكل طعام يصعب هضمه قبل النوم مباشرة.



نقدم لكِ مشروبات تساعدك في التخلص من ألم المعدة:





الماء


يجب عليكِ عدم نسيان تناول المياه بكثرة خلال يومك، خاصة أنها تحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الجهاز الهضمي؛ مما يساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج ، لذلك يعد الماء أفضل مشروب للتخلص من الجفاف المسبب لألم المعدة.





الزنجبيل


يحتوي الزنجبيل علي مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف التهاب الجهاز الهضمي ، كما أنه يمنع الغثيان، والقيء وتقلصات البطن ، بالإضافة إلي أنه يساعد في خسارة الوزن .



اقرأ أيضًا..

مرضى هشاشة العظام.. 3 مخاطر عليك تجنبها حتى لا تسوء حالتك





شاي النعناع


يحتوي شاي النعناع علي مركب المنثول، الذي يسكن الألم الجسدي، ويخفف التقلصات ويقلل من الشعور بالغثيان؛ لذلك عليكِ الاعتماد عليه للتخلص من ألم المعدة.





خل التفاح


يمتلك خل التفاع مادة البريبايوتكس التي تخفف من ألم المعدة ، بحيث ينظم كمية الحمض الموجودة داخل المعدة، وبالتالي يعمل علي التوازن البكتيري في الأمعاء.





مشروب الليمون


يعد مشروب الليمون من أفضل المشروبات التي تعالج ألم المعدة، ويمكن اللجوء له في حالة عدم وجود الأعشاب التي سبق ذكرها، فقط نصف لمونة مضافة إلي كوب من الماء الدافيء تقلل ألم المعدة.





الكاموميل


يعد الكاموميل أعشاب تستخدم من آلاف السنين ، حيث يساعد في علاج آلام البطن؛ حيث يحتوي علي مضادات للالتهاب التي ترخي العضلات ، وبالتالي يقلل من ألم التشنجات و التقلصات، بالإضافة الي أنه يستخدم لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.





شاي البابونج


يحتوي علي مضادات للأكسدة تعمل علي تهدئة التشنج العضلي المسبب الرئيسي للألم المعدة.


ads