الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائب الاتحاد البحريني يُشيد بلاعبات بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 05:16 م
هير نيوز

تحدث علي المادح، نائب رئيس الاتحاد البحريني لتنس الطاولة ورئيس الوفد البحريني، عن تنظيم مصر لبطولة مصر الدولية لتنس الطاولة والتي تقام على صالة رقم 2 بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، وتستمر حتى 30 أكتوبر الجاري. 

قال علي المادح: "تشارك البحرين في فئة البنات والأولاد، ففي البنات نشارك تحت 19 عام، وتحت 15 عام، وأيضًا تحت 17 عام، أما فئة الأولاد فنشارك تحت 19 عام، وتحت 15 عام، وأيضًا تحت 17 عام، وفي الإجمالي سيكونون 5 لاعبين، اثنين من البنات، وثلاثة أولاد".



وأكد: "تنظيم مصر للبطولة رائع، مصر مشهورة بالتنظيم، فهذه ليست أول مرة تنظم فيها بطولة مصر الدولية، وأيضًا قاموا بتنظيم بطولات كثيرة وبطولات عالم، وأيضًا في الألعاب الأخرى مثل كرة اليد، والطائرة، والسلة،  وتنس الطاولة رياضة متطورة في مصر وتعتبر من الألعاب المميزة في الدول العربية".

وأضاف: "بطولة مصر الدولية قوية للغاية ويشارك فيها 22 دولة، ويوجد مستويات رائعة في جميع الفئات، أرى أن مستويات البنات مميزة للغاية، مصر لديها مجموعة كبيرة من اللاعبات المتميزات ولهن مستقبل باهر".


وتابع المادح: "جميع اللاعبين الذين يمارسون في تنس الطاولة محترفين مثل الصين، أوروبا، كوريا، واليابان، أما اللاعبين العرب غير مركزين على هذه الرياضة، والمستويات العربية مختلفة تمامًا عن المستويات العالمية".

وواصل: "في الدول العربية يوجد اثنان أو ثلاثة من اللاعبين المصنفين على مستوى العالم فقط، على رأسهم عمر عصر من مصر، ولكن اللاعبين من الدول العربية الأخرى تصنيفهم متأخر كثيرًا بالنسبة لدول العالم، أما الدول الأوروبية فيوجد بها مئات اللاعبين على مستوى عالي".

واختتم: "أتوقع أن الاهتمام برياضة تنس الطاولة سيكون أفضل من السابق، مصر اليوم ترتيبها التاسع على مستوى العالم في آخر بطولة وهذا إنجاز كبير وأول مرة يحدث، فيوجد تطور في الدول العربية ولكن ما زال بطيئًا".

اقرأ أيضًا..

ads