الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تحرش مدرس بطالبة.. تعرفي على العقوبة المنتظرة

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 12:46 م
احمد التحيوي المحامي
احمد التحيوي المحامي

كشفت الطالبة التي تعرضت للتحرش على يد مدرسها بالمدرسة، أن المدرس ظل يهتم بها منذ فترة، وفي يوم الواقعة طلب منها نقل بعض الأوراق إلى المكتب الخاص به بالمدرسة.


وأضافت خلال التحقيقات أحد زملائها لاحظ الموقف وعرض عليه أن يساعده هو، إلا أن المدرس أصر على اصطحابها معه، وبعدما دخلت المكتب غلق الباب، وأخبرني نصًّا بأنه يريد إقامة علاقة جنسية معي، كما عرض أن يجعلني أشاهد بعض مقاطع الفيديو المنافية للآداب معًا.



العقوبة


وعن العقوبة التي ينتظرها هذا الذئب البشري المتجسد في صورة إنسان يقول القانوني أحمد التحيوي المحامي: إن عقوبة التحرش الجنسي 5 سنوات في الحالات العادية، كما تصل إلى 7 سنوات في حال كان الجاني مدرس أو مدير في العمل.




اقرأ أيضًا..





نص المادة


يعد تحرش جنسيًّا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 ا مكرر من هذا القانون بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية ويعاقب الجاني بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات.


إذا كان الجاني ممن نص عليهم في الفقرة التانية من المادة 267 من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه، تكون العقوبة السجن مده لا تقل عن 7 سنوات.



ads
ads